رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تضامن عربى ودولى مع السعودية ضد هجمات الحوثيين

القاهرة ــ محمد حجاب ــ ناهد الكاشف ــ الرياض ــ صنعاء ــ وكالات الأنباء

أعلن العميد الركن تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع السعودية، فجر أمس، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت ٣ صواريخ باليستية و٣ طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، وجازان، ونجران، جنوب المملكة، مؤكدا إصابة طفلين ،وتضرر ١٤ منزلا جراء ذلك.

وأشار المالكى، إلى أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء أمس الأول صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة ضد أهداف مدنية.

وأضاف المالكى أن عملية الاعتراض والتدمير تسببت فى تناثر الشظايا على حى ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين، وتضرر ١٤ منزلا سكنيا بأضرار خفيفة.

وأوضح أن «هذا السلوك الهمجى واللامسئول من قبل الحوثيين ،بمحاولة استهداف المدنيين والأهداف المدنية، يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية»، مشيرا إلى أنه «يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض، وتدهور موقف الحوثيين بالجبهات، وفقدانهم قيادات ميدانية مهمة».

وأكد أن وزارة الدفاع السعودية ستتخذ الإجراءات اللازمة، والرادعة لحماية أراضيها، ومقدراتها، ووقف مثل هذه الاعتداءات العابرة للحدود، لحماية المدنيين والأهداف المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولى الإنسانى، وقواعده العرفية.

من جهتها، أعربت مصر ، فى بيان، عن إدانتها واستنكارها، بأشد العبارات، الهجمات التى استهدفت السعودية، وأكدت وقوفها إلى جانب المملكة فى مواجهة هذه الأعمال العدائية ، وأوضحت الارتباط الوثيق بين الأمن القومى بالبلدين الشقيقين، وأكدت مصر مساندتها لما تتخذه السعودية من تدابير لصون أمنها، واستقرارها، وسلامة أراضيها إزاء هذه الهجمات الإرهابية، التى تمثل تهديدًا جسيمًا للأمن والاستقرار فى المنطقة.

فى الوقت ذاته، حذر عادل العسومى رئيس البرلمان العربى من استمرار الأعمال الإرهابية لميليشيا الحوثى والتى تعكس إصرارها على مواصلة اعتداءاتها الآثمة على المملكة العربية السعودية والتى تعد "جرائم حرب"، ورفض الدعوات الرامية إلى إنهاء الحرب فى اليمن والتوصل إلى حل سلمى ينهى معاناة الشعب اليمني.

وأعرب رئيس البرلمان العربى عن تضامن ووقوف البرلمان العربى التام مع المملكة العربية السعودية.

كما أدان نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجمات الحوثية الأخيرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على السعودية.

من ناحية أخرى، بعث هانس جروندبرج، المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن، لدى توليه مهام منصبه أمس، برسالة إلى مواطنى اليمن، كشف فيها عن الأهداف التى يسعى إلى تحقيقها.

وتعهد السويدى جروندبرج، الذى خلف مارتن جريفيث، فى منصب المبعوث الدولى الخاص إلى اليمن، فى الرسالة المسجلة التى نشرها مكتبه، بـ «بذل كل ما بوسعه للمساهمة فى إحلال سلام دائم وعادل فى اليمن، والاستماع دائما إلى أولويات اليمنيين».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق