رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

زينب عزيز: خطة طموح للنهوض بالمركز القومى للسينما

محمد مختار أبو دياب
زينب عزيز

عودة صناعة الأفلام.. والمنافسة فى المهرجانات

 

 

أعربت السيناريست زينب عزيز عن سعادتها باختيار وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، لها لتولى رئاسة المركز القومى للسينما، مؤكدة لـ «الأهرام» أن لديها طموحًا للنهوض بالمركز «حتى يستعيد مكانته».

وأضافت: عندما تخرجت فى معهد السينما عملت مباشرة فى المركز، وعاصرت منذ بداياتى أساتذة كبارا، وقام عدد من الأسماء الكبيرة بعمل أفلام قصيرة بالمركز، أسهمت فى إلقاء الضوء عليه.

وقالت: «نشعر بالفخر لمشاركة الأفلام القصيرة من جيل الشباب فى المهرجانات العالمية لكننا لا نريد أن نقدم أفلاما تحصل فقط على شهادات تقدير، ولكن على جوائز قيمة».

وكشفت عن أن المركز يحتوى على وحدة مونتاج كاملة حديثة يمكن توظيفها فى الأفلام الروائية الطويلة وليس القصيرة فقط ليكون هناك عائد منها للمركز، يوجه لزيادة ميزانيته.

وأرجعت عدم وجود أفلام من صنع الشباب فى المركز خلال الفترة الماضية إلى أن «الزملاء السابقين لم يكن لديهم وقت كاف لتنفيذ خطة كاملة ورؤية ثمارها»، قائلة: أتمنى أن يكون عندى مساحة من الوقت لتنفيذ خطة كاملة، وعلينا أن نبنى على خطط السابقين، وكل من كان لديه حلم للسينما، وهدفى أن أصل بالمركز إلى الأفضل.

وحول كيفية التغلب على تراجع  إنتاج المركز من الأفلام التسجيلية والقصيرة قالت: علينا أن نبحث أولا عن أسباب التراجع: هل بسبب استفادة الشركات المستقلة الخاصة بالمبدعين أم بسبب نقص موارد مادية أم لنقص المبدعين أنفسهم؟

وتابعت: «علينا أولا أن نضع أيدينا على الأسباب حتى نستطيع أن نتغلب عليها، وأن نحل المشكلة من جذورها»، مشيرة إلى أنه ربما يكون العلاج بأن نعلن عن مسابقة لتقديم سيناريوهات فى التصنيفات المختلفة، أو أن نعلن عن مسابقة للمخرجين المتميزين، أو غيرها ذلك الحلول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق