رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استنفار بأمريكا بعد «إيدا» المدمر

واشنطن ـ وكالات الأنباء

بعد ٣ أيام من الأمطار الغزيرة والفيضانات التاريخية المفاجأة التى أعقبت الإعصار «إيدا» المدمر ، الذى يعد من أقوى الأعاصير التى ضربت الولايات المتحدة الأمريكية فى السنوات الأخيرة، وافق الرئيس الأمريكى جو بايدن على إعلان حالة الطوارئ فى ولايتى نيوجيرسى ونيويورك وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية للتعامل مع الدمار الذى خلفه الإعصار المميت. وقال البيت الأبيض فى بيان «قرار الرئيس يخول الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الأمن الداخلى لتنسيق جميع الجهود الرامية للتخفيف من حدة الكارثة».

وارتفعت حصيلة الضحايا من جراء الفيضانات الجارفة، حيث لقى ٥٠ شخصا على الأقل حتفهم فى ٤ ولايات بشمال شرقى الولايات المتحدة. وذكرت الشرطة والسلطات المحلية أن هناك ١٥ قتيلا فى مدينة نيويورك وضواحيها، بينما قتل ٢٣ شخصا على الأقل فى نيوجيرسى.

يأتى ذلك فيما أعلنت مصادر رسمية أن الصين تخطط لإطلاق ٣٦ قمرا صناعيا إلى مدار الأرض المنخفض لجمع البيانات عن الكوارث الطبيعية المحتملة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية إن الكشف الرسمى عن برنامج إطلاق شبكة الأقمار الصناعية جرى فى مدينة وينتشانج الفضائية فى مقاطعة هاينان جنوب الصين، وسترسل شبكة الأقمار الصناعية إلى الأرض صورا فائقة الدقة، بمقدورها تسجيل التشوهات الجيولوجية لسطح الأرض بدقة مليمتر واحد، ما سيساعد فى التنبؤ بالانهيارات الأرضية وسقوط طبقات الأرض وكوارث طبيعية أخرى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق