رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غلق باب تسجيل رغبات طلاب «ثانية تنسيق» مساء اليوم

كتب ــ هبة على حافظ ــ عبد الرحمن عبادى

شدد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، على ضرورة سرعة انتهاء طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الناجحين فى الثانوية من تسجيل رغباتهم أو تعديلها قبل مساء اليوم لضمان فرص التحاقهم بالكليات الحكومية والمعاهد.

وينتظر موقع التنسيق رغبات ٣٢ ألف طالب مازال لديهم فرصة فى التسجيل حتى مساء اليوم،  فيما سجل الموقع آلاف عمليات تغيير الرغبات خلال الساعات الأخيرة.

ومن جانبه، قال المشرف العام على التنسيق، إن عدد المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق بلغ حتى الأمس ٢١١ ألفا من إجمالى ٢٤٣ ألف طالب تقريبا بالمرحلة، مشيرا إلى انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجها الطلاب بضرورة كتابة الطلاب رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مع إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم.

وفى ذات السياق، أشار الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحا طوال فترة التنسيق.

وشدد على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

من ناحية أخرى، أعلنت جامعة القاهرة أمس، تفاصيل منظومة البرامج الدراسية بمختلف كلياتها، وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة فى السنوات الأخيرة استحدثت وطورت مجموعة من البرامج الدراسية المتميزة بنظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والليسانس)، بمختلف الكليات، وتقبل هذه البرامج الجديدة طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بعد التحاقهم بتلك الكليات من خلال مكتب التنسيق أو الحصول على الحد الأدنى للكلية.

وأوضح أن البرامج الدراسية التى استحدثت بمختلف كليات الجامعة، تحتوى على تطوير شامل للعملية التعليمية، وتخدم متطلبات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية وتكنولوجية متميزة وبيئة تعليمية من قاعات ومدرجات ومعامل بطراز معماري وتكنولوجي فريد لكونها جامعة ذكية من الجيل الرابع.

وأوضح أن الجامعة بها برامج عديدة متميزة بنظام الساعات المعتمدة والتعليم الإلكتروني المدمج والنظام الأوروبي بكلياتها المختلفة تتوافق مع المعايير الدولية، لافتًا إلى أن هذه البرامج المستحدثة تتناسب مع وظائف المستقبل، وتستهدف المساهمة في التنمية الشاملة ورسم خارطة العلوم المستقبلية وقاطرة الاقتصاد الوطني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق