رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولي يناقش مقترحا بإنشاء محطة حافلات مركزية غرب القاهرة
تيسير إجراءات التراخيص وحصول المستثمرين الجادين على الأراضى الصناعية

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل علي تيسير إجراءات حصول المستثمر الجاد علي الأراضي الصناعية، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بقطاع الصناعة في هذه المرحلة، خاصة للمستثمرين الذين لديهم توسعات في مشروعاتهم ومصانعهم القائمة ، مشددا علي ضرورة الإسراع أيضا بإنهاء إجراءات البناء والتراخيص، وجميع الموافقات الحكومية اللازمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع لمتابعة موقف الأراضي الصناعية التي يحصل عليها المستثمرون، بحضور وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، والتجارة والصناعة ، وكذلك الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، وعدد من المسئولين المعنيين.

وأكد مدبولي ضرورة التنسيق التام بين الجهات المختصة ، والتي لها الولاية، وهي هيئات التنمية الصناعية، والمجتمعات العمرانية، والاستثمار، وكذلك المحليات، بشأن الأراضي الصناعية ، مكلفا بعقد اجتماع دوري لمسئولي هذه الجهات ؛ لاستعراض طلبات الحصول علي الأراضي الصناعية ودراستها، والعمل علي تيسير إجراءات الحصول عليها، وكذلك سرعة إجراءات استخراج التراخيص المطلوبة لهذا الغرض ، وغيرها من الموافقات، كما طلب مراجعة موقف الأراضي الصناعية ، التي سبق طرحها، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المستهدف إقامتها عليها، والوقوف علي مدي جدية تنفيذ برامج للتنمية علي هذه الأراضي. وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض البيانات الواردة من بعض المحافظات ، بشأن قطع الأراضي الصناعية التي لم تثبت جدية المستثمرين المخصصة لهم لإقامة مشروعات عليها، وتوضيح الإجراءات القانونية حيال ذلك، موضحا أنه تم استعراض نتائج الجولات الميدانية التي قامت بها اللجان المختصة بالمرور علي المحافظات.

من ناحية أخري، استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، مقترحا بشأن إنشاء وتشغيل محطة حافلات مركزية بمنطقة غرب القاهرة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه بإنشاء وتشغيل المحطة، علي غرار المحطة التي يتم تنفيذها حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ الجيزة، وعدد من المسئولين المعنيين.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد الإشارة إلي إمكانية استغلال إحدي المحطات الإقليمية التي انتهت من إنشائها هيئة المجتمعات العمرانية بالقرب من الطريق الدائري الاوسطي؛ بمدينة 6 أكتوبر، لتخفيف الكثافة المرورية علي المحاور المركزية بالمدينة، واستخدام الطريق الدائري في الحركة إلي الأقاليم، وتبلغ مساحتها 62 ألف م2، وتنقسم إلي محطتين؛ الأولي للنقل إلي الأقاليم، والثانية للنقل الداخلي من وإلي المدينة، حيث تتسع المحطة لـ27 أتوبيسا، و114 ميني باص داخلي، و280 ميني باص محافظات وأماكن انتظار للسيارات الملاكي. موضحا أن الاجتماع تضمن الإشارة إلي أنه توجد مساحات من الأراضي تحيط بالمحطة الحالية يمكن استغلالها لإقامة أي توسعات مستقبلية محتملة.

وفي سياق آخر، التقي رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» العالمية، رولاند بوش. وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بالانتهاء من جميع التفاصيل الفنية المتعلقة بعقد إنشاء القطار السريع، لما سيمثله هذا المشروع الضخم من إضافة قوية ونقلة نوعية لمنظومة النقل في مصر. مشيدا بالتعاون المثمر بين مصر وشركة «سيمنس».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق