رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استحداث 3 تخصصات جديدة لبرنامج الزمالة المصرية

كتبت ــ منى السيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان انتهاء الامتحانات التحريرية للأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية أمس، بمقر كلية طب القصر العيني، وذلك بعد انتهاء فترة التدريب حسب كل تخصص من التخصصات المعتمدة ضمن برنامج الزمالة، في إطار استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني، بما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المُقدمة للمريض المصري.

ومن جانبه، اشار الدكتور حسام حسني، أمين عام الزمالة المصرية، خلال تفقده اللجان أثناء أداء الأطباء الامتحانات، إلى منح كل طبيب 3 فرص أساسية لأداء الامتحانات، حيث يتم عقد الامتحانات بنظام «التناوب» على دفعات وذلك بعد حصول الأطباء على التدريبات اللازمة لمدة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة حسب كل تخصص.

وقال «حسني» إنه تم استحداث تخصصات ( طب المسنين، أمراض الدم، السمعيات ) ضمن برنامج الزمالة المصرية، ليصل عدد التخصصات المعتمدة الي 68 تخصصا، مشيراً إلى أنه جار اعتماد 5 تخصصات لطب الأسنان، بالإضافة إلى تخصصات ( التخاطب، الجودة).

من ناحية اخري، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن تمكن الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي عن إجراء عملية قلب مفتوح معقدة وزراعة أربعة شرايين ، وذلك لمنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ، مشيرة إلي أن المنتفع لم يدفع أكثر من 300جنيه نسبة المساهمة المقررة.

وقال الدكتور أحمد بسيوني مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، إن هذه العملية تعد من العمليات الدقيقة والحرجة تصل تكلفتها في القطاع الخاص إلى 150ألف جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق