رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بنك فيصل الاسلامى المصرى: 28٫5% معدل نمو صافى الأرباح خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى

كتبت ــ مها حسن

أكدت المؤشرات المالية لبنك فيصل الاسلامى المصرى نجاحه فى التغلب على التحديات الراهنة لجائحة كورونا وانعكاساتها على الجهاز المصرفى وذلك بفضل الاستراتيجية المرنة للبنك فى التكيف مع تطورات السوق وبيئة العمل لضمان تحقيق مستهدفاته فى مختلف قطاعات الأعمال وقد أظهرت تلك المؤشرات تسجيل البنك أرباحاً قبل الضرائب بنحو 1812 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021 محققاً معدل زيادة نسبته 34,4% مقارنة بالنصف الأول من العام السابق، بينما بلغ صافى الربح بعد الضرائب نحو 1017 مليون جنيه مسجلاً ارتفاعاً مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 مقداره 225٫5 مليون جنيه ونسبته 28٫5%. وقال عبدالحميد أبو موسى  محافظ البنك أن النتائج المحققة حتى نهاية يونيو 2021 تعكس قدرة البنك على مواصلة نمو أعماله فى ظل الأزمة الراهنة ونجاحه فى اتخاذ خطوات متسارعة لزيادة المنتجات والخدمات التى يتيحها لعملائه عبر القنوات الرقمية حيث بلغ حجم الأعمال فى 30/6/2021 ما يعادل 124٫6 مليار جنيه مُحققاً زيادة عما كان عليه فى نهاية ديسمبر 2020 قيمتها 7,7 مليار جنيه ونسبتها 6٫6%.  وبلغت اجمالى الأوعية والشهادات الادخارية للعملاء فى نهاية يونيو إلى ما يعادل 103٫7 مليار جنيه بعد أن سجلت خلال ستة أشهر زيادة مقدارها 6٫9 مليار جنيه ونسبتها 7٫1%، وتتوزع أرصدة هذا البند على أكثر من مليون وثمانمائة ألف حساب يديرها البنك لصالح عملائه  وأشار محافظ بنك فيصل إلى التزام البنك بالمشاركة الفعّالة فى المبادرات التى يطلقها البنك المركزى المصرى بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز التمويل المستدام. وأكد ان البنك كان من أوائل البنوك التى استعدت لمبادرة التمويل العقارى من خلال الموافقة على تخصيص مبلغ مليار جنيه فى المرحلة الأولى يتم توجيهه لتمويل المستفيدين منها وتوفير البرامج الآلية اللازمة لدعم سرعة تنفيذ المبادرة والاعلان عن شروطها والمستندات المطلوبة من العملاء على موقع البنك الإلكترونى وماكينات الصارف الألى والصحف المحلية. وقد بلغ إجمالى أرصدة التوظيف والاستثمار إلى ما يعادل 112٫2 مليار جنيه مسجلاً نمواً قدره 6٫9 مليار جنيه ومعدله 6٫6%. وارتفعت أيضاً حقوق الملكية لتصل إلى 15٫1 مليار جنيه فى نهاية يونيو 2021 حيث ساهمت الزيادة فى هذا البند فى دعم القاعدة الرأسمالية وتعزيز قدرة البنك على الالتزام بالمقررات الرقابية.

وحقق البنك إيرادات إجمالية خلال النصف الأول من عام 2021 مقدارها 5٫225 مليار جنيه مقابل 4٫523 ملياراً خلال ذات الفترة من العام السابق بزيادة قيمتها 702 مليون جنيه ومعدلها 15٫5%، وبلغت أرصدة العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية نحو 2٫566 مليار جنيه مقابل 2٫491 ملياراً. وبلغ صافى ربح فترة الستة أشهر الأولى من عام 2021م نحو 1017 مليون جم مسجلاً ارتفاعاً مقداره 225٫5 مليون جنيه ونسبته 28٫5% عن الفترة المقابلة من العام السابق.  وأشار  أبو موسى، إلى اتخاذ البنك خطوات عدة نحو الشمول المالى والتحول الرقمى منها إصدار بطاقات ميزة الوطنية، وإصدار بطاقات الدفع اللاتلامسية (فيزا - ميزة) التى تساهم فى سرعة إتمام عمليات الشراء بشكل أكثر أمانًا من خلال نقاط البيع الموجود عليها علامة «Contactless» ، بالإضافة إلى خدمة «الايداع النقدى المباشر» بجميع الصارفات الآلية بالفروع، وإصدار شهادة ادخارية بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها ومدتها 4 سنوات بعائد ربع سنوى بالجنيه المصري، فضلاً عن إصدار المحفظة الالكترونية «فيصل كاش» .

وعلى مستوى الانتشار الجغرافى لوحدات البنك قال «أبو موسى» ان شبكة فروع البنك وصلت إلى 38 فرعاً تغطى معظم محافظات الجمهورية ، ويستهدف البنك افتتاح أربعة فروع جديدة بمدن الشيخ زايد والعاصمة الادارية وشبين الكوم وبنى سويف للوصول الى اجمالى عدد 42 فرعاً بنهاية العام الحالي. ويمتلك البنك شبكة متطورة من ماكينات الصراف الآلى ATM»» تصل إلى 519 ماكينة و بلغ إجمالى عدد بطاقات الفيزا إلكترون فى نهاية يونيو 2021م نحو 357 ألف بطاقة نشطة. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق