رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المشروع القومى «حدائق الفسطاط».. إطلالة على تاريخ مصر الخالد

كتب ــ شادى عبدالله زلطة
المشروع القومى «حدائق الفسطاط»

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، فيلما تسجيليا عن المشروع القومى «حدائق الفسطاط» الأكبر فى الشرق الأوسط الممتد على مساحة ٥٠٠ فدان بقلب القاهرة التاريخية.

واستعرض الفيلم تاريخ مدينة الفسطاط التى أنشئت عام ٦٤١ ميلادى على يد عمرو ابن العاص، ويتوسط موقعها معالم القاهرة والجيزة.

ويستهدف المشروع القومى «حدائق الفسطاط»، تطوير منطقة مسجد عمرو ابن العاص، ومنطقة الحفريات، ومتحف الحضارات، وبحيرة عين الحياة، ومسجد أبو السعود الجارحى، ومجمع الأديان، ومنطقة التلال، وقد وضع تصور عمرانى يربط بين هذه العناصر من خلال ثمانى مناطق رئيسية، كما يضم المشروع منطقة الاسواق التى تحتوى على ساحة ومسجد عمرو ابن العاص وأنشطة تجارية للحرف التقليدية المميزة للمنطقة وتطل على منطقة الحفريات.

واستعرض الفيلم أيضا منطقة الوادى الذى يقع على تلال مميزة وتحتوى على مسرح الوادى وبحيرة الزهور المصرية، وتحتضن صفوفها أنشطة احتفالية كالأفراح والحفلات الخاصة، بالإضافة إلى مسار الدراجات والتريض.


المشروع القومى «حدائق الفسطاط»

وتقع بجانب منطقة الوادى منطقة الحدائق التراثية التى ستحتفل بالإرث النباتى المصرى الواقع فى محيطها الساقية الدوارة، كما تناول الفيديو بحيرة عين الحياة التى سيتم على ضفافها إنشاء المطاعم والمقاهى المميزة وساحة العروض الفنية والحفلات الموسيقية.

كما استعرض الفيلم المنطقة الثقافية بالمشروع والتى تحتوى على متحف الحضارات والحدائق الإسلامية وحديقة أعمال النحت ومنطقة المغامرات المخصصة لأنشطة الأطفال.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق