رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الداخلية تواصل تطوير الخدمات الإلكترونية
تنفيذ طلبات المواطنين خلال 24 ساعة وإتاحة خدمة الرسائل

كتبت ــ فاطمة الدسوقى
مصلحة الأحوال المدنية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لتطوير الخدمات الجماهيرية الإلكترونية وفحص الطلبات الإلكترونية خلال ٢٤ ساعة وإتاحة الرسائل القصيرة لإعلام المواطن بمراحل التعامل مع الطلب، واعتمدت الإجراءات اللازمة لتقليص الدورة الزمنية للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المقدمة عبر بوابتي «الوزارة، مصر الرقمية» إلي ٢٤ ساعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصري متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التي تشهدها البلاد‪.‬

كما تم التنسيق مع الجهات مقدمة الخدمات الإلكترونية وهي قطاع الأحوال المدنية والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية والإدارة العامة لنظم معلومات المرور و الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية والإدارة العامة لتصاريح العمل والإدارة العامة لشئون المجندين لتنفيذ تلك الإجراءات وذلك من خلال فحص الطلبات الإلكترونية الواردة وتنفيذها خلال ٢٤ ساعة بدءا من وقت تقديم طلب الخدمة الإلكترونية وحتي قيام المواطن بسداد مقابل أداء تلك الخدمة، ويعقب ذلك تسليمها في ذات اليوم للبريد، ليتولي توصيل المحرر للمواطنين طالبي الخدمة‪.‬

‪ ‬كما تم الانتهاء من إتاحة خدمة الرسائل القصيرة لإعلام المواطن طالب خدمات قطاع الأحوال المدنية بكل مراحل التعامل معا، لطلب وحتي تمام تسليم المحرر لطالبه ببوابة مصر الرقمية أسوةً بما تم مع خدمات المرور المتاحة علي ذات البوابة وجار التنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من تعميم خدمة الرسائل القصيرة‪ SMS ‬لإعلام المواطن طالب الخدمة بموقف طلبه في كل المراحل الخاصة بإصدار المحررات المطلوبة للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المتاحة عبر بوابة وزارة الداخلية الرسمية علي شبكة الإنترنت.‪ ‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق