رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صياغة جديدة لأغانى التراث بمحكى القلعة

كتبت ــ نهلة عابدين
فريق كايرو كافية

بصياغة جديدة استدعى فريق «كايرو كافيه» بقيادة عازف البيانو والموزع الموسيقى على شرف، مجموعة من الذكريات الجميلة خلال الحفل الذى أقيم على مسرح المحكى ضمن فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء.. حيث قدم باقة من أشهر اعمال تراث الموسيقى العربية، كان منها عاشق الروح، البنت الشلبية، شغلونى، ليلة حب، بانوراما من اعمال بليغ حمدى، انا لك على طول، كنت فين، سهر الليالى، إلى جانب عدد من المؤلفات الاجنبية منها: فانكى روك، رقصة لموتسارت، سواى وغيرها.

وتألق بعده وسط تفاعل الحضور المطرب الشاب أحمد جمال بمجموعة من اعماله الخاصة التى لاقت قبول الجيل الجديد من متذوقى الفنون الراقية.. بالاضافة الى عدد من مؤلفات الموسيقى العربية.

وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم، حيث تقدم فرقة اوبرا القاهرة بمشاركة اوركسترا القاهرة للوتريات بقيادة المايسترو هشام جبر حفلا ٨ مساء على مسرح المحكى، يضم مجموعة مختارة من الاعمال الغنائية العالمية تصاحبها تابلوهات استعراضية لفرقة باليه اوبرا القاهرة، يليها ١٠ مساء حفل للمطرب على الحجار يقدم خلاله مجموعة مختارة من اعماله التى قدمها على مدار مشواره الفنى الممتد، والتى نجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة وتنوعت بين الوطنية والعاطفية والدينية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق