رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العالم بالأرقام

30

عاما، المدة التى استغرقتها بطاقة بريدية فى الوصول من أمريكا الجنوبية إلى المملكة المتحدة، حيث أرسل نيل كروكر البطاقة من تشيلى فى عام 1991 عندما كان يخدم فى البحرية الملكية، ووصلت أخيرا إلى باب منزل والد زوجته الذى صدم لتسلمها بعد ثلاثة عقود، وكتب فيها كروكر إن الطقس والشواطئ جميلة.

150

رطلا، الوزن القياسى الذى استطاعت المعمرة الأمريكية إديث مورواى ترينا أن تحطم به الأرقام القياسية وتدخل به موسوعة جينيس، لتحصد لقب أكبر رافعة أثقال تنافسية فى العالم، وذلك بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ100، وعن سبب قدرتها على حمل تلك الأثقال، أكدت إديث أنها «تنزعج بعض الشىء» عندما يخبرها أحد بأنها لا تستطيع فعل شىء، إذ أنها تظل مصرة عليه حتى تثبت عكس ذلك.

19

مليون دولار، فاتورة تعويضات من المتوقع أن يدفعها الأمير أندرو دوق يورك، ونجل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية، فى حال خسارته الدعوى القضائية التى أقامتها ضده فتاة أمريكية تتهمه فيها بالاغتصاب من الدرجة الأولى والضرب والاعتداء الجنسى.


210

أميال، المسافة التى قرر الطفل البريطانى جود ووكر (11 عاما)، أن يقطعها سيرا على الأقدام، من منطقة سكنه فى مقاطعة يوركشير، إلى البرلمان البريطانى فى ويستمنستر بوسط لندن، متحديا التلال والأمطار فى رحلة ملحمية يأمل أن تساعد فى إنقاذ الكوكب من خلال حشد الدعم لفرض ضريبة على الكربون لمعالجة انبعاثات الكربون بهدف الحد منها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق