رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خدمات طبية جديدة لذوى الإعاقة بالتأمين الصحى بالأقصر

كتبت ــ منى السيد
> مستشفى إيزيس التخصصى بالأقصر

بحثت الهيئة العامة للرعاية الصحية، استحداث آليات جديدة للتعامل مع ذوى الهمم من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى الذى عقده مدير إدارة الأزمات والكوارث والمشرف العام على رضاء المنتفعين بالهيئة مع ممثلى المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، وممثلى الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا الأشخاص ذوى الاعاقة بوزارة الاتصالات، وذلك بمقر فرع الهيئة بالأقصر، بهدف نشر الوعى بثقافة التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه الاستفادة من التطبيقات الحديثة للتواصل مع ذوى الإعاقة السمعية، وكذلك غير القادرين عن التعبير عن شكواهم بشكل عام لمقدمى الخدمة الصحية، وذلك تيسيرًا على المنتفعين من ذوى الإعاقة للحصول على الخدمة الطبية اللازمة لهم بشكل سريع وميسر.

وفى سياق متصل أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، ان مستشفى إيزيس التخصصى (البياضية سابقًا) بالأقصر، قدم 30 ألف خدمة طبية وعلاجية منذ بداية تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة فى فبراير الماضى وحتى الآن، منها 10 آلاف خدمة من خلال العيادات الخارجية للمستشفي، و18٫3 ألف فحوصات طبية معملية وأشعات متقدمة، و1٫7 ألف عمليات وجراحات ما بين صغرى وكبرى ومتوسطة وذات مهارة ومتقدمة، وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية وبجودة عالمية.

وأكد الدكتور أحمد السبكى المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، أن المستشفى يعد صرحًا طبيًا شاملًا يمتلك أحدث التجهيزات والمستلزمات والتقنيات الطبية.

كما يضم الكوادر الطبية المؤهلة من أطباء متخصصين وطواقم تدريبية مدربة تمكنها من تغطية الاحتياجات الصحية للأمهات والأطفال فى منطقة جنوب الصعيد وبجودة عالمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق