رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

25 لاعبًا فى قائمة الأهلى «المبدئية» لدورى أبطال إفريقيا
حسم موقف ديانج اليوم.. وريان إلى «ألتاى» مقابل مليونين و٨٠٠ ألف دولار

عبدالحكيم أبوعلم
أحمد ياسر ريان

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى على إرسال قائمة أبناء الرداء الأحمر التى ستشارك فى النسخة الجديدة لدورى أبطال إفريقيا مساء اليوم، حسب تعليمات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بأن اليوم هو الأخير لإرسال القائمة الأولى.

ويحق لأبناء القلعة الحمراء قيد اللاعبين الجدد فى الفترة الثانية قبل دورى المجموعات، حيث أسفرت القرعة عن أن الأهلى، وهو حامل لقب النسختين الأخيرتين من «الأميرة السمراء» الفائز من مواجهة الحرس الوطنى بطل النيجر، ولو ميساجيه بطل بوروندى.

وناقش بيتسو موسيمانى المدير الفنى قائمة اللاعبين الذين سيتم قيدهم فى القائمة الأولى، وتم الاستقرار على ٢٥ لاعبًا هم : محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير وأكرم توفيق ومحمد هانى ورامى ربيعة وسعد سمير وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد حسن كوكا ومحمود متولى واليو ديانج ووالتر بواليا.

واليوم ستكون كلمة الفصل فى حسم موقف اليو ديانج سواء استمرار إرسال اسمه فى القائمة أو رفعه، خاصة أن هناك عرضًا من جالطة سراى التركى ولا تزال المفاوضات جارية، كما سوف يحسم الجهاز الفنى موقف كريم نيدفيد ومحمد محمود ومدى بقائهم فى الموسم الجديد أو خروجهم للإعارة فى ظل إصابتهم الطويلة التى تخطت حاجز العامين.

ويسود اتجاه داخل الجهاز الفنى نحو رفع أسماء مروان محسن وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام من القائمة وخروجهم على سبيل الإعارة أو البيع النهائى، وإن كان هناك تفاوض يدور حالياً على انتقال الثلاثى إلى بيراميدز مقابل ضم إبراهيم عادل للقلعة الحمراء مع دفع الفريق السماوى لمبلغ مالى.

ومن المقرر أن تتم الصفقات الجديدة قبل دور المجموعات إذا ما تأهل الأهلى له وهم كريم فؤاد القادم من النجوم وبيرسى تاو الذى تم التعاقد معه من برايتون الإنجليزى بشكل نهائى مقابل مليون و٨٠٠ ألف يورو تم دفع ٦٠٠ ألف مقدم التعاقد، والباقى على دفعتين بواقع ٦٠٠ ألف يورو فى العام، وسيتم قيد أيضًا لويس ميكيسونى الذى تم التعاقد معه من سيمبا التنزانى بجانب عمار حمدى وإبراهيم عبدالقادر الذى تم الاتفاق على قطع إعارتهم من الاتحاد وسموحة على الترتيب.

على جانب آخر، يغادر إلى تركيا صباح اليوم أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق الأحمر للخضوع للكشف الطبى فى فريق ألتاى قبل التوقيع على العقود رسميًا بعد أن وافق مسئولو الأهلى على إعارته لمدة موسم مقابل ٣٠٠ ألف دولار بنية البيع النهائى بعدها مقابل ٢ مليون دولار يتم دفعهما مرة واحدة ونصف مليون دولار امتيازات أخرى تتمثل فى تسجيله ١٠ أهداف فى الموسم الأول ما بعد الإعارة وخوض ٢٠ مباراة.

ولم تتوقف مكاسب الأهلى من تلك الصفقة عند مبلغ الــ٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار ولكنها امتدت إلى وجود بند يقضى بالحصول على ١٥٪ فى إعادة البيع لأى ناد مستقبلى بجانب وجود عقد ثلاثى بين الأهلى وألتاى التركى واللاعب يقضى بعدم عودته للعب فى مصر قبل عرضه على القلعة الحمراء.

كما وقع اللاعب على تمديد تعاقده مع الأهلى لموسمين إضافيين قبل سفره، خاصة أن عامه الأول هو إعارة مع فريق ألتاى، وإذا وفق سوف يكمل بالدورى التركى، ولكن إذ لم تسر الأمور بشكل صحيح سيعود للقلعة الحمراء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق