رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

احذر.. المناطق الأكثر سخونة

‎رشا جلال
حرائق الغابات

على مدار عقود، حمل وادي الموت الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة على هذا الكوكب. ففي 10 يوليو 1913، وصلت درجات الحرارة في الوادي الذي يقع في صحراء كاليفورنيا إلى 56.7 درجة مئوية، وغالبًا ما يرتفع متوسط درجات الحرارة هناك في الصيف فوق 45 درجة مئوية. ولكن العام الحالي هناك عدة مناطق تنافسه على هذا اللقب وهى:

صحراء «لوت» ، إيران

تبدو صحراء لوت الإيرانية وكأنها كوكب آخر بهضابها المثيرة وعدد لا يحصى من القلاع الرملية الضخمة، إلا أن درجة سطحها الرملي يصل إلى 70 درجة مئوية، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المناطق جفافا وسخونة.

 العزيزية – ليبيا

يعتقد أن هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألفا في شمال غرب ليبيا. وتعد واحدة من أكثر المناطق سخونة بالعالم. حيث بلغت في بعض الأحيان 58 درجة مئوية. وتعتبر المناظر الطبيعية بالعزيزية مثالية عندما نفكر في الصحاري الحارقة، مع كثبانها الرملية الذهبية، والواحات العرضية، والسماء الصافية.

صحراء «سونوران»

منطقة صحراوية شاسعة ينتشر بها الصبار جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال المكسيك، وهي مكان متنوع بشكل مدهش من حيث علم الأحياء . كما أنها منطقة حارة للغاية . في يوليو، بلغ  متوسط درجات الحرارة أكثر من 90 درجة فهرنهايت .

 دالول – إثيوبيا

قرية صغيرة نائية للغاية وتقع في أقصى شمال إثيوبيا، وتعتبر من المناطق الأكثر سخونة على مدار العام في العالم، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة السنوية بها 106.1 درجة فهرنهايت .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق