رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإصابة تحرم نادال من «سينسيناتى»

لم يكد النجم الإسبانى رافايل نادال يعلن انسحابه من الدور الثانى لدورة «تورونتو الألف نقطة للماسترز» للتنس، بعد عودة الأوجاع فى قدمه اليسرى، حتّى أعلن منظمو دورة «سينسيناتى»، التى تنطلق الأسبوع المقبل، عدم مشاركة «الماتادور»، لعدم قدرته على التعافى فى الوقت المناسب، وذلك قبل ٣ أسابيع من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وشرح نادال أسباب انسحابه من الدورة الكندية، قائلاً: «أعانى هذه المشكلة منذ أشهر عدة»، علما بأن الإسبانى البالغ ٣٥ عاما، غاب أيضا عن بطولة «ويمبلدون» الإنجليزية، وأوليمبياد طوكيو، بعد خسارته فى نصف نهائى «رولان جاروس» الفرنسية، أمام الصربى نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أوّلا عالميا.
وانضم نادال، المصنف رابعا عالميا، إلى لائحة كبيرة من المنسحبين من «سينسيناتى»، الدورة التالية المصنفة بألف نقطة بحسب «دبليو تى إيه»، والتى تشكّل التحضير الأفضل لبطولة فلاشينج ميدوز المقررة بين ٣٠ الحالى و١٢ سبتمبر، وعلى رأسهم «ديوكو» والسويسرى روجيه فيدرر «٤٠ عاما».
وكان الإسبانى، الفائز بـ٢٠ لقبا كبيرا، قد تلقى خسارة مدوية فى الدور الثالث من دورة «واشنطن»، الأسبوع الماضى، أمام الجنوب إفريقى لويد هاريس، المصنف ٥٠ عالميا.
وأوضح نادال: «يجب أن أعود إلى مايوركا، ومحاولة إيجاد طريقة لكى أصبح بحالة أفضل، الأهم أن استمتع بلعب كرة المضرب»، مضيفا: «مع هذه الأوجاع، لا يمكننى أن أستمتع».
ومع غياب نادال وديوكوفيتش وفيدرر عن «سينسيناتى»، صنّف الروسى دانييل مدفيديف، المصنف ثانيا عالميا، الرقم ١ فى الدورة.
كما أعلن منظمو «سينسيناتى» انسحاب الكندى ميلوس راونيتش، الـ «23 عالميا»، بسبب إصابة فى كعب قدمه.
وتضاف هذه الانسحابات إلى غيابات كثيرة للعديد من نجوم الكرة الصفراء، حيث أعلنت الشقيقتان المخضرمتان سيرينا وفينوس وليامس، ومواطنتهما صوفيا كينين، الانسحاب من الدورة.
وكشفت سيرينا، الفائزة بلقب «سينسيناتى» لمرتين، عن أنها قررت الانسحاب، بسبب إصابة فى ساقها، تعرضت لها الشهر الماضى فى بطولة «ويمبلدون»، فيما لم تبرر شقيقتها الكبرى فينوس سبب الانسحاب.
أما كينين، فأفادت بأنها تعانى إصابة فى قدمها، وتأمل فى التعافى للمشاركة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق