رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وفد إعلامى روسى يزور متحف الحضارة ..والسياح سعداء بالعودة إلى مصر

كتب ــ سعاد طنطاوى ــ محمد شرابى
السياح الروس يستمتعون بشواطيء مصر المشمسة

حرص وفد إعلامى روسى على التوجه إلى مدينة القاهرة لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية خاصة المتحف القومى للحضارة المصرية والاستمتاع بما يحتويه من قطع أثرية متفردة خاصة المومياوات الملكية التى تابعوا عملية نقلها.

واصطحبت الوفد فيروز فكرى، نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل فى جولة زاروا خلالها قاعتى العرض المركزى والمومياوات.

وأعرب عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وطريقة عرضها وبالقطع الأثرية بالمتحف مشيدين بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن الوفد الاعلامى الروسى قام بعدة جولات تفقدية ببعض الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ وعقد لقاءات مع ممثلى إدارات الفنادق للتعرف على الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمنشآت بالإضافة إلى لقاءات مع بعض السائحين الروس داخل الفنادق الذين أعربوا عن سعادتهم بالعودة إلى مصر والاستمتاع بشواطئها المشمسة وجوها الدافئ ومياه البحر الأحمر الصافية وبالطبيعة البحرية الثرية بالشعاب المرجانية الملونة والأسماك المتنوعة.

أشار ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بهيئة تنشيط السياحة، إلى أن الزيارة ستسهم فى الترويج للمقصد السياحى المصرى نظرا للاهتمام الإعلامى الكبير الذى ستحظى به فى الاعلام الروسى مما يساعد بشكل كبير فى زيادة أعداد السائحين الروس الوافدين إلى مصر بالإضافة إلى الأنشطة الترويجية التى ستنفذها الهيئة فى الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأوضح الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب الهيئة بشرم الشيخ، أن الوفد الإعلامى استهل زيارته بلقاء اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وأحمد يوسف، الرئيس التنفيذى لهيئة التنشيط السياحى بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ للترحيب بهم والرد على استفساراتهم.

من ناحية أخرى، رحب الاتحاد المصرى للغرف السياحية ببدء عودة رحلات الطيران الروسى إلى المقاصد السياحية المصرية، وأعرب مجلس إدارة الاتحاد نيابة عن القطاع السياحى عن سعادته بتلك الخطوة المهمة التى تصب فى مصلحة صناعة السياحة والعائد القوى منها على الاقتصاد الوطنى، وأشار المجلس أن تلك الخطوة تؤكد قوة صناعة السياحة بمصر وجاهزيتها لاستقبال السياح من كل دول العالم، ومؤشر مهم على أن مصر على أعتاب طفرة سياحية كبرى نظرا للجهود المميزة التى تم بذلها من الجميع لمساندة صناعة السياحة ودعم خطط تطورها ونموها وعبورها الأزمة التى نتجت عن انتشار فيروس كورونا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق