رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وصول «جونسون أند جونسون» لتطعيم المسافرين للخارج

كتب ــ أحمد إمام
> وصول شحنة لقاح جونسون

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الشحنة التى تم استقبالها أمس، من لقاح «جونسون أند جونسون» سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لـتطعيم المسافرين للخارج بـلقاحات فيروس كورونا، والتى يبلغ عددها 126 مركزا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية. وفى إنجاز طبى جديد نجحت جراحة حرجة أجريت بمستشفى تابع لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر فى إنقاذ طفلة تعرضت إلى قطع فى القصبة الهوائية.

وكانت الدكتورة هالة زايد قد أشارت إلى أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدى لجائحة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات للمواطنين، مشيرة إلى أنه تم تسليم 261 ألفا و600 جرعة من أولى شحنات لقاح «جونسون أند جونسون» الأمريكي، بمطار القاهرة الدولي، أمس، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الافريقي، ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعا خلال الفترة القادمة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، وناشد المواطنين مجددا التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقى لقاحات فيروس كورونا

ومن ناحية أخرى، بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء تيمور موسى رئيس مجلس إدارة شركة «سايلو فودز»، أمس، سبل التعاون لتوفير الوجبات الغذائية الصحية لطلاب المدارس .

وتناول الاجتماع مناقشة المحاور الرئيسية لتحسين التغذية الصحية لطلاب المدارس ، للعلاج والوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، من خلال إتاحة الوجبات الغذائية للطلاب والتى تمثل أكثر من 25% من احتياجاتهم اليومية وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق