رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«دوبيكسنت» (Dupilumab) أمل جديد لعلاج مرضى التهاب الجلد التأتبى والربو الشديد

وافقت هيئة الدواء المصرية -EDA على طرح عقار «دوبيكسنت» (Dupilumab) بسوق الدواء المصرى للمرضى البالغين والمراهقين الذين يبلغ عمرهم 12 سنة فما فوق والذين يعانون من «التهاب الجلد التأتبي» الاكزيما» المعتدل إلى الشديد الذى لا يمكن السيطرة عليه بشكل كافٍ من خلال العلاجات الموضعية الموصوفة أو عندما لا يُنصح بهذه العلاجات وكعلاج إضافى لمرضى «الربو الشديد غير المتحكم فيه» المصحوب بالتهاب من النوع الثاني. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته سانوفى جنزايم.

ومن المعروف أن التهاب الجلد التأتبي، هو شكل من أشكال الإكزيما الوراثية، كما أنه مرض التهابى مزمن تظهر أعراضه غالبًا كطفح جلدى مصاحب بحكة شديدة ومستمرة وجفاف الجلد والتشقق والاحمرار وتورم ناتج عن الخدش.

وقالت الدكتورة مهيرة حمدى السيد، أستاذ الأمراض الجلدية ـ كلية الطب ـ جامعة عين شمس و رئيس الجمعية المصرية للامراض الجلدية «على المستوى العالمي، يصاب 1 من كل 10 أشخاص بمرض الجلد التأتبى ومعدل الإصابة هو الأعلى فى مرحلة الطفولة المبكرة. وفى مصر، يعتبر دوبيكسنت علاجًا للمرضى الذين يبلغ عمرهم 12 عامًا فما فوق والذين يعانون من التهاب الجلد التأتبى المتوسط إلى الشديد والذين لا يتم السيطرة على مرضهم بشكل كافٍ من خلال العلاجات الموضعية الموصوفة أو عندما لا يُنصح بهذه العلاجات. فإن دوبيكسنت هو الدواء البيولوجى الوحيد المعتمد لهذه الفئة من المرضى».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق