رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جيانا فاروق ترسم الفرحة الرابعة لمصر فى السطر الأخير من الأوليمبياد

محمد مختار أبو دياب
جيانا فاروق

بنت النيل تحصد البرونزية.. وتكتب اسمها فى سجل الكاراتيه التاريخى

 

نجحت جيانا فاروق لاعبة منتخبنا فى الكاراتيه فى حصد ميدالية برونزية تاريخية لمصر فى أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠. وبذلك أصبحت جيانا فاروق أول فتاة عربية وإفريقية تحقق ميدالية بمنافسات الكاراتيه، لتسطر اسمها بأحرف من ذهب فى تاريخ المشاركات المصرية فى الأوليمبياد وفى تاريخ لعبة الكاراتيه.

واضافت جيانا الميدالية البرونزية الرابعة لمصر، حيث سبقها فى الفوز بالبرونزية كل من هداية ملاك وسيف عيسى فى التايكوندو، ومحمد السيد إبراهيم «كيشو» فى المصارعة الرومانية.

لعبت جيانا خلال منافسات الكاراتيه ضمن المجموعة الثانية لوزن 61 كجم فردى سيدات، والتى ضمت معها كلا من فانسا أكسندرا من بيرو، وأنيتا سيروجينا من أوكرانيا، ويوفانا بركوفيتش من صربيا، والمغربية ابتسام صدينى.

وحققت جيانا ثلاثة انتصارات متتالية فى دور المجموعات، على كل من البيروفية ألكسندرا فانيسا 2-0، بضربتى «يوكو»، ثم الأوكرانية أنيتا سيروجينا 2-1، والمغربية ابتسام صدينى 5-0، غير أنه لم يحالفها الحظ فى المباراة الرابعة فى هذا الدور أمام الصربية يوفانا بركوفيتش، لتحتل المركز الثانى فى المجموعة، وتتأهل للدور نصف النهائي، حيث خسرت أمام الصينية يين شياويان لتكتفى جيانا بالميدالية البرونزية، حيث إن اللوائح المنظمة للكاراتيه تنص على عدم وجود مباراة لتحديد الميدالية البرونزية ويحصل الخاسران فى قبل النهائى على الميدالية البرونزية.

ومن جانبها، أعربت جيانا فاروق عن سعادتها البالغة بالحصول على الميدالية البرونزية، وقالت: «لقد حققت حلم حياتى بأن أصبح أول بطلة أوليمبية مصرية فى لعبة الكاراتيه، وقد بذلت مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل الاستعداد الجيد للأوليمبياد، وكنت اتمنى حصد ميدالية ذهبية ولكن احمد الله على ما تحقق.

وكانت جيانا فاروق، صاحبة الـ ٢٦ عاما، قد حققت العديد من الانجازات منذ احترافها لعبة الكاراتيه، حيث سبق لها الفوز بـ ٧ ميداليات ذهبية ببطولات العالم، و١٣ ميدالية ذهبية فى البطولات الدولية الأخرى، إضافة إلى ١٥ ميدالية فضية، كما تٌعد جيانا هى أول لاعبة مصرية وإفريقية وعربية تتأهل إلى أوليمبياد طوكيو فى رياضة الكاراتيه، فى أول نسخة تشارك فيها اللعبة، ومن ناحية أخرى، أنهى عبدالله ممدوح مبارياته فى المجموعة الأولى بالدور التمهيدى بالفوز على لاعب أوكرانيا ستانيسلاف هورونا بنتيجة 4-1، وودع الأوليمبياد بعد أن احتل المركز الأخير.

وفى الغطس، لم ينجح مهاب مهيمن فى التأهل لنهائى 10 أمتار «سلم ثابت»، واحتل المركز 23 بحصد 318.55 نقطة من أصل 29 متسابقا، حيث يتأهل أول 18 متسابقا إلى النهائي.

وفى المصارعة، لم يجد المصارع ضياء جودة سوى الدموع للتعبير عن مشاعره بالحزن لخسارته فى مواجهة دور الترضية للمصارعة الرومانية وزن 125 كجم ضد الصينى زيوى دينج، بنتيجة (7-2) ، وفى الخماسى الحديث، أنهت لاعبتا مصر هايدى عادل وأميرة قنديل المنافسات فى المركزين الـ 19 و25 على الترتيب، الاولى بمجموع نقاط 1289 نقطة بينما أميرة قنديل بـ 1221 نقطة من بين 36 لاعبة.


جيانا فاروق

جيانا تحمل علم مصر فى حفل الختام

قررت إدارة البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا فى العاصمة اليابانية طوكيو، إسناد مهمة حمل علم البلاد فى حفل ختام الدورة والمقررة إقامته غدا للاعبة الكاراتيه جيانا فاروق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق