رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال جولته بالإسماعيلية..
رئيس الوزراء يشهد مراسم رفع العلم على الكراكة «حسين طنطاوى»

الإسماعيلية ــ شريف أحمد شفيق ــ سيد إبراهيم
"مدبولي" يصافح أحد الأطفال خلال تفقده مشروعات حياة كريمة

  • مدبولى : صوامع القمح تحفظ المحصول وتشجع على التوسع فى زراعته

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم رفع العلم على الكراكة «حسين طنطاوي» فى احتفالية بمقر مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والربان أحمد طنطاوي، شقيق المشير محمد حسين طنطاوي، والسفير الهولندى لدى القاهرة، وعدد من المسئولين والشخصيات البارزة.

وثمن رئيس الوزراء هذه الخطوة بإطلاق اسم المشير «حسين طنطاوي» على الكراكة الأكبر ضمن منظومة عمل هيئة قناة السويس، مؤكدأً أن ذلك يعكس تقدير الوطن للدور المحورى الذى بذله هذا القائد العظيم فى معترك الحرب والسياسة، وإدارته الحكيمة التى أسهمت فى عبور سفينة الوطن بسلام للمرحلة الأكثر دقة فى تاريخه الحديث بكل بسالة ووطنية وإخلاص.

وشهدت مراسم الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى عن هيئة قناة السويس، وآخر عن المسيرة الحافلة للمشير محمد حسين طنطاوي، وقام الدكتور مصطفى مدبولى بتسليم درع الكراكة الجديدة للمشير «حسين طنطاوي»، والذى تسلمه نيابةً عنه شقيقه الربان أحمد طنطاوي.

وتم أيضاً خلال الاحتفالية تكريم 15 شخصية من كوادر هيئة قناة السويس، ورفع العلم على الكراكة «حسين طنطاوي» التى تدخل الخدمة إلى جانب عدد من الوحدات الجديدة منها القاطرتان «على شلبى» و«لطفى جاد الله»، بالإضافة إلى ثلاثة لنشات جديدة لمكافحة التلوث.

وخلال الاحتفالية، استمع مدبولى إلى شرح من الفريق أسامة ربيع حول مشروعات تطوير الأسطول البحرى للهيئة، والذى أشار خلاله إلى أنه وفى إطار الاستراتيجية الشاملة لهيئة قناة السويس 2023، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم العمل على تعظيم أصول الهيئة وتطوير وتحديث أسطول الكراكات والوحدات البحرية التابعة. ولفت الفريق أسامة ربيع، إلى أن الكراكة «حسين طنطاوي» تعد إضافة غير مسبوقة لأسطول هيئة قناة السويس بما تحمله من مواصفات وامكانات عملاقة، سوف تحدث نقلة نوعية فى قدرات الهيئة، من حيث تنفيذ مشروعات التكريك داخل وخارج مصر، مشيرا إلى أنها تمتاز بمواصفات فنية متقدمة تضعها فى الفئة الأولى عالمياً بين مثيلاتها، ومزودة بأحدث أنظمة التصوير ومسح القاع بالتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى نظم التحكم والسلامة والأمان التى تعد الأكثر تطورا بما يواكب أعلى معايير الإشراف والتصنيف الدولية.

ومن ناحية أخرى نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تقريرا يسلط الضوء على مواصلة قناة السويس إثبات أنها شريان استراتيجى لحركة التجارة العالمية، وما حققته من أرقام قياسية بالرغم من أزمة كورونا. حيث أبرز الأهمية الإستراتيجية للقناة بالنسبة لحركة التجارة العالمية، وأنها تعد أقصر الطرق الملاحية بين الشرق والغرب، كما أن نسبة الحوادث بها تكاد تكون معدومة مقارنة بالقنوات الأخري.

وفى سياق متصل وخلال جولته بمحافظة الإسماعيلية لمتابعة سير العمل فى مشروعات الخدمية والتنموية خاصة بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة الرئيسية «حياة كريمة» أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن صوامع القمح بمركز أبو صوير بالإسماعيلية تستهدف الحفاظ على محصول «القمح» الإستراتيجى من الفاقد عبر تخزينه على النحو الأمثل فضلاً عن تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعته.

وأكد خلال جولته يرافقه الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء شريف فهمى محافظ الإسماعيلية والمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب الاهتمام الذى توليه الدولة لدعم الصناعات الحرفية والحرص على دمجها فى الاقتصاد الرسمي. كما زار مدبولى ومرافقوه مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية وتفقد عدداً من أقسامه وتعرف على الخدمات التى يقدمها والتقى عددا من المستثمرين المتعاملين مع المركز وأدار حوارات معهم للتعرف على مستوى الخدمة.

وأشاد رئيس الوزراء بحرص الهيئة العامة للاستثمار على تحقيق الانتشار لمراكز خدمة المستثمرين فى مختلف المحافظات. حيث استمع إلى شرح من المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الذى أوضح أن إجمالى عدد الشركات بالمركز 5685 شركة ويقام على مساحة 1000 متر مؤكداً الحرص على تقديم أفضل خدمة للمستثمرين.

ومر رئيس الوزراء على الموقع المخصص لتنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات بمدينة الإسماعيلية وأكد أن هذا المشروع القومى سيتضمن بناء 500 ألف وحدة سكنية فى مختلف المحافظات بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» .

وتوجه مدبولى إلى قريتى الأبطال والسلام بمدينة القنطرة شرق المستهدفتين ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». وزار عددا من المشروعات واستمع إلى شرح حولها من القائمين على تنفيذ المبادرة بـ «القنطرة شرق».

كما تفقد مشروع إنشاء خزان لمياه الشرب بقرية السلام بسعة 500 متر ووجه بتسريع الأعمال فى المشروع لأهميته. وتفقد رئيس الوزراء تطوير ورفع كفاءة مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسى كما تفقد مدبولى وحدة طب الأسرة بقرية الأبطال المصممة طبقا للمعايير الإنشائية لمنظومة التأمين الصحى الشامل. وسأل مدبولى الأسر عن مقترحاتهم ووجهة نظرهم فى تطوير القرية والكيفية التى يتم بها تنفيذ مشروع الصرف الصحى. والتقى رئيس الوزراء مجموعة من أطفال القرية وسألهم عن الصفوف الدراسية التى ينتقلون إليها وطالب المسئولين بتوفير مراكز شباب مطورة للأطفال لرعاية مواهبهم وتقدم أحد الأطفال وطلب مصافحة رئيس الوزراء واستجاب له على الفور وأكد الطفل أنه عندما علم بالزيارة انتظر ليتمكن من مقابلة رئيس الوزراء ومصافحته فابتسم مدبولى وصافحه وتمنى له التوفيق فى دراسته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق