رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القوات المسلحة تنظم زيارة ميدانية لطلاب بجامعة القاهرة لمشروع «مستقبل مصر»

كتب ــ عماد الدين صابر

استمرارا لحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية عملاقة، نظمت القوات المسلحة زيارة ميدانية لوفد من طلاب جامعة القاهرة من مختلف الكليات والتخصصات للمشروع القومى «مستقبل مصر». 

بدأت الزيارة بشرح عن أهمية ودور المشروع فى تنمية المجال الزراعى المصري، كما استمع الطلاب لشرح تناول عددا من أساليب التكنولوجيا الزراعية الحديثة، أعقبه قيام الطلاب بجولة تفقدية للمشروع وذلك لمتابعة جميع مراحل التنفيذ وأعمال التطوير التى شهدها خلال الفترة الأخيرة.

ويتمتع المشروع بموقع إستراتيجى مميز فضلا ًعن موقعه القريب من موانى التصدير والمناطق الصناعية والمحاور الرئيسية مما سيتيح إمكانية التسويق للمنتجات الزراعية على مستوى واسع وتعزيز الانتاج الزراعى المصري.  

ويعد مشروع «مستقبل مصر» أحد أهم المشروعات الزراعية فى مجال استصلاح الأراضى والإنتاج الزراعي، والتى من شأنها تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وروعى فى تنفيذه استخدام أحدث النظم الزراعية وتكنولوجيا الرى الحديثة والمتطورة بالعالم، كما يهدف المشروع لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة لسد الفجوة الغذائية بالسوق المحلية وتقليل استيراد المنتجات الزراعية بمختلف أنواعها من الخارج فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصرى .   

وتأتى تلك الزيارة تأكيداً على دور القوات المسلحة فى التعريف بما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية عملاقة على كل الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، والتى من شأنها خدمة الاقتصاد القومى المصري. 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق