رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«دكتور هو » البريطانى .. أزمات النسخة النسائية

ويتاكر.. نجمة التجربة النسائية فى «دكتور هو»

يستعد «دكتور هو»، أحد أشهر الأعمال الدرامية فى تاريخ التليفزيون البريطانى، لمرحلة تحول جديدة فى تاريخه الممتد، بعد إعلان تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بى.بى.سى» رحيل النجمة جودى ويتاكر (39 عاما) عن الحلقات فى خريف 2022. وذلك فى ختام مؤقت لتطور استثنائى فى تاريخ المسلسل الذى تمكن من تأمين موقعه بين صفحات موسوعة «جينيس» بسبب كونه من أطول المسلسلات تاريخا.

بدأت إذاعة حلقات «دكتور هو» لأول مرة عام 1963، واستمرت حتى عام 1989، ليتوقف عدة سنوات، قبل أن تعود الحلقات للإذاعة بدءًا من عام 2005 حتى اليوم. وتتركز «تيمة» المسلسل حول شخصية «تيام لورد» الوافد من أحد الكواكب الفضائية، ويسافر عبر الأزمان والمواقع ليخوض عدداً من المغامرات. ولكن إنجاز ويتاكر كان مختلفا، فقد انضمت للمسلسل الشهير منذ عام 2017، لتقدم أول " نسخة نسائية" من الشخصية الدرامية الشهيرة، وذلك وسط جدل واسع. فقد شجع البعض التحول لتكريسه تغييرا وتعددية، ومنح بعدا نسائيا للشخصية الدرامية الأشهر. وذلك مقابل جانب من المشاهدين وجدوا تولى ويتاكر الدور بمنزلة تحول غير مستساغ.

وقد تراجع معدل المشاهدة للحلقات، وذلك لعدة أسباب لا تقتصر على تولى شخصية نسائية لشخصية " دكتور هو". فقد وردت انتقادات للسيناريو فى الحلقات الأخيرة وتوجه الأحداث، ما دفع إلى القرار الأخير لإنقاذ المسلسل البريطانى «الأشهر».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق