رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال لقائه مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى..
عبد العاطى: قطاع المياه فى مصر يواجه تحديات الزيادة السكانية

كتب ــ إسلام أحمد فرحات
وزير الري خلال لقائه مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول لتحقيق أهداف الشعوب فى تحقيق التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية، من خلال التعاون المشترك وتبادل الخبرات، خاصة فى ظل ما تواجهه مصر والعديد من دول العالم من تحديات كبيرة فى مجال الموارد المائية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الرى أمس والسيد يرلان بايداولت مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى، والوفد المرافق له .

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال إدارة وترشيد الموارد المائية، واستخدام التكنولوجيا فى إدارة المياه مثل التليمترى وصور الأقمار الصناعية والنماذج العددية وغيرها والتى من شأنها تعظيم الاستفادة من وحدة المياه، الأمر الذى يسهم فى زيادة الإنتاج الزراعى.

كما وجه وزير الرى الدعوة لمدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى لحضور أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده أكتوبر القادم تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص».

واستعرض أثناء اللقاء حجم التحديات التى تواجه قطاع المياه فى مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية ومحدودية الموارد المائية المتاحة، وأن مصر تعد من أعلى دول العالم جفافاً، وتعانى من الشح المائى، حيث تُقدر موارد مصر المائية بحوالى ٦٠ مليار متر مكعب سنويا من المياه معظمها يأتى من مياه نهر النيل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق