رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مستشار وزير السياحة: تطبيق «الزائر الخفى» بالمواقع الأثرية والمتاحف

كتب ــ محمد شرابي‪

كشفت الدكتورة سها بهجت،مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، النقاب عن أن الوزارة بصدد إطلاق نظام «الزائر الخفي» بالمواقع الأثرية والمتاحف لأول مرة، وذلك أسوة بنجاح الفكرة وتطبيقها بقطاع السياحة وتحقيقها نتائج ايجابية فى الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية.

وقالت مستشار الوزير فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام»: إن الوزارة حريصة على تنمية العنصر البشرى وتطويره وهذا ينطبق على شقى السياحة والآثار، موضحة أن نظام «الزائر الخفي» يطبق على الفنادق وتزداد أهميته خاصة مع تطبيق «معايير تصنيف الفنادق» وسيكون جزءا أساسيا من عملية تقييم الفنادق لتماثل كل فئة نظيرتها بالخارج من حيث المواصفات والمستوى. وأشارت إلى أن النظام الجديد يعتمد على قيام مجموعة من المفتشين المدربين على نظام دقيق للرقابة على المنشآت وتقييمها، موضحة أن شخصياتهم غير معلومة لدى الجهات التى سيفتشون عليها أو حتى لدى بعضهم البعض.

وأوضحت مستشار الوزير، أن «الزائر الخفي»يقوم بالحجز بالمنشأة باعتباره زبونا عاديا ويتعرض للتجربة داخل المكان المطلوب الرقابة عليه وبحوزته نماذج للتقييم معدة مسبقا ويدون بها كل ما يراه من عيوب او مشكلات او تحديات بالمنشأة، مشيرة إلى تقديمه التقرير للوزارة لإبلاغها بالوضع الحقيقى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق