رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فودة يبحث مع رئيسة وزراء صربيا تعزيز التعاون السياحى
خط طيران منتظم مع بلجراد.. وميدان فى ‫«‬نيش‫»‬ باسم شرم الشيخ

كتب ــ جيلان الجمل ــ هانى الأسمر

خلال زيارته المهمة صربيا لبحث تعزيز التعاون السياحى المشترك بين مدينة شرم الشيخ وعدد من المدن الصربية، التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين، آنا برنابيتش، رئيسة وزراء صربيا، بمقر رئاسة الوزراء الصربى بمدينة بلجراد، بحضور السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد.

وأبدت رئيسة الوزراء ترحيبها الشديد بالوفد المصرى، مؤكدة متابعتها الجيدة للطفرة التنموية الهائلة التى تقوم بها الدولة المصرية فى الآونة الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات المهمة والعلاقات المشتركة، خاصة التنشيط السياحى بين مصر وصربيا وزيادة عدد الرحلات الجوية لجميع المطارات المصرية بصفة عامة، ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بصفة خاصة، وتذليل كل الصعاب بين سلطات الطيران المدنى فى كل من البلدين، كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات الأخرى، ومن أهمها السياحة الاستشفائية. وعلى هامش الزيارة، تم توقيع اتفاق مبدئى لاتفاقية تآخ بين مدينتى نيش الصربية وشرم الشيخ المصرية، التى تهدف الى تعزيز التعاون بين المدينتين، خاصة فى مجال السياحة، كما تم الاتفاق على تشغيل خط طيران مباشر بين شرم الشيخ ومدينة نيش، كما التقى فودة، رئيس سلطة الطيران المدنى ونائب وزير النقل فى صربيا، ومسئولى شركة إير صربيا، وتمت مناقشة تشغيل خط طيران منتظم من بلجراد إلى شرم الشيخ، فى أسرع وقت ممكن، ومناقشة جميع المشكلات التى تحول دون ذلك وحلها على الفور فى إطار دعم السياحة بين البلدين. كما تم بحث التعاون فى مجال التعليم العالى ودراسة إعطاء منح دراسية متبادلة والاستفادة من خبرة جامعة نيش فى مجال الاتصالات والحاسب الآلى.

ومن جانبها، صرحت دراجنا سيتيروفسكى، عمدة مدينة نيش، بأن هذه الزيارة تمثل انطلاقة قوية للعلاقات بين البلدين ووعدت بزيارة مدينة شرم الشيخ قريبا على رأس وفد من المختصين هناك وتم الاتفاق على تسمية ميدان فى مدينة نيش باسم شرم الشيخ، ووضع عمل جمالى يرمز للمدينة.

كما شارك اللواء خالد فودة والوفد المرافق له فى عدة اجتماعات مع رئيس غرفة التجارة والاقتصاد ورئيس هيئة مطارات صربيا، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين، وتم إلقاء الضوء على مقومات المحافظة الجاذبة للاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة. 

وشهد الاحتفالية الكبرى التى أقامتها مصر احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتى أقيمت بالمكتبة العامة فى العاصمة الصربية بلجراد، فى حضور السفير المصرى، ورئيس البرلمان الصربى ووزيرالدفاع، ووزير البنية التحتية، وسفراء كل من دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان، وتونس، والمغرب، وفلسطين، وعدد من الوزراء وممثلى الجمعيات الأهلية، والكتاب، والفنانين التشكيليين، وممثلى المسرح، وعدد كبير من الشخصيات العامة وممثلى الدولة الصربية وممثلى الكنيسة والمفتى.

كما التقى وزيرة التجارة الصربية فى مقر الوزارة ببلجراد بصربيا، وبحث معها سبل التعاون بين البلدين فى مجال الاستثمار والسياحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق