رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الوزير: ٦١ قطارا مكيفا لتحسين الخدمة بالخطين الأول والثانى للمترو

كتب ــ هانى عمارة
الوزير خلال لقائه الوزير الأسبانى

أكّد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أنَّ الوزارة لديها خطة لتحديث قطارات الخطين الاول والثانى لمترو الانفاق، موضحا انه جار شراء ٦١ قطارا مكيفا جديدا لتقديم خدمة ذات مستوى عال من الجودة لجمهور الركاب، جاء ذلك خلال لقائه السفير الاسبانى بالقاهرة رامون كاساريس الذى كشف عن زيارة مرتقبة لرئيس وزراء إسبانيا للقاهرة قبل نهاية شهر أغسطس المقبل وإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إطار تدعيم التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وقال الوزير إن هناك خطة لادخال القطاع الخاص فى مجال ادارة وتشغيل وسائل النقل، مشيرا الى أن القطارات الستة التى تم التعاقد عليها مع شركة تالجو وعربات النوم الجديدة الجارى التفاوض عليها تشكل فرصا ايجابية امام الشركات الاسبانية العاملة فى مجال ادارة وتشغيل هذه النوعية من القطارات.

وأضاف أن دخول القطاع الخاص فى مجال الادارة والتشغيل لعدد من انشطة السكة الحديد سيسهم فى تحقيق التنافسية بين الشركات المختلفة بما يعود على رفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب،كما سيسهم فى الحفاظ على ممتلكات وأصول المرفق وتعظيم الموارد. وأوضح الوزير أن هناك فرصا استثمارية واعدة فى قطاع النقل فى مصر، مشيرا الى تنفيذ عدد من المشروعات الحالية بواسطة الشركات الاسبانية مثل مشروعى تطوير نظم الإشارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» بطول 208 كم و خط «أسيوط - نجع حمادي» بطول 180 كم، والذين تنفذهما شركة «تاليس» الإسبانية، وكذلك تطوير نظم الإشارات بخط بنها / الزقازيق بورسعيد بمعرفة شركة سيمنز الالمانية.

من جانبه أشاد السفير الاسبانى بالمشروعات العملاقة فى مجال النقل التى يجرى تنفيذها على ارض مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى, مشيرا إلى أن وزارة النقل المصرية تعتبر من أكبر وزارات النقل فى العالم الجاذبة للاستثمار بما تنفذه من مشروعات ضخمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق