رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليلة سعيدة للبعثة المصرية فى أوليمبياد طوكيو..
هداية وسيف يرسمان الفرحة الأولى بـ «برونزيتى التايكوندو»

سعادة ما بعدها سعادة لهداية بعد إحراز البرونزية - سيف عيسى

إخفاق الرماية والريشة والسلاح.. والأعصر يتقدم فى تنس الطاولة

 

 

ليلة سعيدة .. عاشتها أمس بعثة مصر المشاركة فى أوليمبياد طوكيو 2020، بعد الحصول على أول ميداليتين برونزيتين فى منافسات التايكوندو، توج بهما هداية ملاك وسيف عيسى لاعبا المنتخب الوطني.

وتعتبر ميدالية هداية ملاك البرونزية الأولى لمصر فى أوليمبياد طوكيو، فى منافسات 67 كجم، بعد فوزها على بايجى لاعبة أمريكا بنتيجة 17/6، وهى الثانية فى تاريخ اللاعبة، حيث سبق وتوجت ببرونزية أوليمبياد ريو دى جانيرو.

حققت هدايا ملاك لاعبة المنتخب الوطنى للتايكوندو، الفوز على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا بنتيجة عدم التكافؤ بعدما حققت نتيجة 19/صفر فى مباراة الترضية لوزن 67 كجم أمس لتتأهل لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية أمام الأمريكية بايجى ميكفيرسون.

وكانت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو قد خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز «المصنفة 3 فى البطولة» 13/12 فى الدور ربع النهائى، وقبل ذلك نجحت فى الفوز على الفرنسية مـاجـدة كـيـنـيـن فى منافسات دور الـ 16 لوزن 67 كجم 11/10 لتتأهل إلى الدور ربع النهائي.

كما اكتملت أفراح البعثة المصرية الأوليمبية بعدما حقق زميلها سيف عيسى لاعب التايكوندو، ثانى ميدالية برونزية لمصر فى أوليمبياد طوكيو، بعد تغلبه أمس على منافسه النرويجى أندرى أوردمان 12/ 4، فى منافسات وزن 80 كجم.

وجاء تحديد البطل المنافس لسيف بعدما تغلب اللاعب النرويجى على لاعب المغرب أشرف محبوب فى مباراة الترضية بنتيجة 24/10.

وكان سيف قد خسر أمام الروسى ماكسيم خرامتكوف 13/1 فى منافسات قبل النهائى لمنافسات فردى الرجال وزن 80 كجم بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا فى العاصمة اليابانية طوكيو، كما تمكن من الفوز على الإيطالى سيمون أليسيو فى ربع نهائى التايكوندو، ليتأهل إلى قبل النهائى لمنافسات فردى الرجال وزن 80 كجم.

وتعول أسرة المصارعة المصرية آمالا كبيرة على نجم المنتخب، المصارع محمد إبراهيم كيشو من أجل حصد ميدالية أوليمبية جديدة، حيث سيخوض منافساته الاثنين المقبل .

ويمتلك كيشو خبرات قوية تمكنه من الوصول إلى منصات التتويج فى الأوليمبياد، خاصة أن اللاعب نجح فى الوجود على منصات التتويج العالمية من قبل .

وكان كيشو تأهل للمشاركة بالأوليمبياد بعد احتلال المركز الخامس فى بطولة العالم 2019 ليكون أول لاعب فى منتخب المصارعة يتأهل إلى أوليمبياد طوكيو.

على صعيد آخر، حقق عمر عصر نجم تنس الطاولة، فوزا مثيرا على بطل أوكرانيا «كو لي» بنتيجة 4/3، فى الدور الثانى التمهيدى لمسابقة فردى رجال تنس طاولة ، ليتأهل لدور الـ32.

وكان قد تأهل عمرعصر لأوليمبياد طوكيو فى منافسات الزوجى المختلط، بعد فوزه مع دينا مشرف فى النهائى من بطولة كأس إفريقيا التى أقيمت بتونس، بالتغلب على الزوجى النيجيرى تريولاشوجان وفونكى وشونيكى صفر/4 عن قارة إفريقيا.

وودع الثنائى هادية حسنى وضحى هانى أوليمبياد طوكيو، بعد الهزيمة فى الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسات زوجى سيدات الريشة الطائرة أمام الثنائى الهولندى شيريل ساينن وسيلينا بيك بشوطين دون رد، وكان الشوط الأول انتهى 21/6، أما الشوط الثانى فانتهى 21/10، وكان الثنائى المصرى قد خسر فى الجولة الأولى أمام الثنائى اليابانى بشوطين دون مقابل، وتعد هذه المرة الأولى التى تشارك فيها مصر فى منافسات زوجى السيدات للريشة الطائرة فى الأوليمبياد.

وفى منافسات سلاح الشيش، خسر أمس علاء أبو القاسم بطل مصر فى سلاح الشيش أمام نظيره اليابانى شيكينى تاكاهيرو بنتيجة 15/13، ضمن منافسات ربع نهائى دورة الألعاب الأوليمبية، وكان أبو القاسم قد سيطر على أغلب أوقات المباراة، قبل أن يتعرض لإصابة فى الظهر، توقفت المباراة على إثرها ليتلقى العلاج، قبل أن يتعرض للهزيمة.

وكان علاء أبو القاسم نجح فى الفوز على الروسى فلاديسلاف ميلينكوف الذى تغلب على المصنف الأول عالميا الأمريكى جيريك مينهارت فى دور الـ 16، ليتأهل إلى منافسات الدور الربع نهائى ، وكان قد تأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على الألمانى كليبرينك فى دور الـ32 بنتيجة 15/11.

كما خسر محمد ماهر حمزة بنتيجة 15/9 أمام منافسه التشيكى ألكسندر، ضمن منافسات ربع نهائى سلاح الشيش، وكان حمزة قد تأهل إلى منافسات دور ربع نهائى، بعدما حول تأخره من 6/12 أمام اللاعب الإيطالى أندريا كاسارا بطل العالم إلى 15/13.

وتأهل محمد حمزة إلى دور ثمن نهائى سلاح الشيش فردى رجال، بعدما أطاح بالبريطانى ماركوس ميبستيد 15/ 13 فى دور الـ32.

فى المقابل، ودع محمد حسن منافسات سلاح الشيش، بعد الخسارة أمام الإيطالى دانييل جاروزو (صاحب ذهبية ريو 2016) من دور الـ32 بنتيجة 15/6.

وغادر الثنائى نهى هانى ونورا محمد منافسات فردى سيدات سلاح الشيش من دور الـ32، حيث خسرت اللاعبة نهى هانى امام لاعبة الصين كينجين شين، أما نورا محمد فقد خسرت من لاعبة اليابان يوكا اونو.

كما ودعت يارا الشرقاوى منافسات فردى سيدات سلاح الشيش، بالخسارة من لاعبة إيطاليا أريانا أريجو فى دور الـ32 بنتيجة 15/ 2.

كما ودع عزمى محيلبة ومصطفى حمدي، منافسات رماية الاسكيت، بعد انتهاء الجولة التصفيات وفشلا فى التأهل للدور النهائي.

ويتأهل أصحاب المراكز الـ6 الأولى لنهائيات منافسات رماية الاسكيت للعب على ميدالية أوليمبية، بعد مرور 5 جولات، يصوّب كل لاعب 25 طبقا فى كل جولة.

واحتل عزمى محيلبة المركز الثامن عشر برصيد 120 طبقا، بعدما أخفق فى 5 أطباق، بينما احتل مصطفى حمدى المركز قبل الأخير

وحصد عزمى محيلبة العلامة الكاملة فى الجولة الأولى فى منافسات الاسكيت رماية، واحتل المركز الأول مكرر، فيما احتل مصطفى حمدى المركز الـ25 بـ23 طبقا من أصل 25 طبقًا.

وأخطأ عزمى محيلبة فى طبقين فى الجولتين الثانية والثالثة وحصل على 73 طبقا من 75، ليحتل المركز الثالث عشر فى منافسات الجولات الثلاث الأولى التى خاضها بمنافسات رماية الاسكيت، فيما حصل مصطفى حمدى على 67 طبقا من 75 ليحتل المركز الـ29 وقبل الأخير.

وفى الجولة الرابعة كسر عزمى 24 طبقا مـن أصل 25 ليصبح مجموعة 97 مـن 100 قـبـل الـجـولـة الأخـيـرة، ليحتل المركز الحادى عشر فى الترتيب، فيما حصل مصطفى حمدى على العلامة الكاملة فى هذه الجولة لـيـصـبـح مـجـمـوعـه 92 مـن 100.

وفى الجولة الخامسة، كسر عزمى محيلبة 23 طبقا من أصل 25، ليصبح مجموعه 120 طبقا من 125، ليودع البطولة بعد احتلاله المركز الثامن عشر.

وفى الريشة الطائرة، خسر الثنائى أدهم حاتم وضحى هـاني، لاعبا منتخب زوجى مختلط الريشة الطائرة، أمام الزوجى الهولندى 2/صفر بواقع «21/9،21/4»، وكان ثنائى الريشة الطائرة قد خسرا أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 2/صفر وبنفس النتيجة أمام ثنائى الصين.

ويقع الثنائى المصرى فى المجموعة الأولى لأوليمبياد طوكيو بجانب منتخبات الصين وهولندا وكوريا الجنوبية، وبذلك يحتل المنتخب الوطنى المركز الأخير.

 

صلاح يهنئ هداية وسيف

 

حرص محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى على تهنئة الثنائى هداية ملاك وسيف عيسي، بعد تتويجهما بالميداليتين البرونزيتين فى أوليمبياد طوكيو المقامة حاليا باليابان.

وكتب صلاح عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: «مبرووووك هداية ملاك وسيف عيسى، ولكل نجوم بلدنا اللى التوفيق مكانش معاهم وخرجوا من الأوليمبياد احنا معاكم وبندعمكم فى اللى جاى وواثقين فيكم، دى مش النهاية دى خطوة فى طريق النجاح..كلنا عارفين أن هدفكم تشريف بلدنا واحنا مقدرين تعبكم ونتمنالكم كل التوفيق فى اللى جاي».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق