رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

70 مليون جنيه مساندة تصديرية لــ 131 شركة تكنولوجيا

كتب ــ خالد جودة ــ محمد الصديق

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» صرف المساندة التصديرية المستحقة عن عائدات تصدير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2019 وذلك فى إطار الدورة الحادية عشرة من برنامج المساندة التصديرية للشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المعروف باسم «Export IT».

وأوضحت الهيئة أنه تم صرف نحو 70 مليون جنيه لنحو 131 مستفيدة، من إجمالى 137 شركة تقدمت للاشتراك بالبرنامج، مشيرة إلى أنه تم صرف المبالغ المستحقة للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر كاملة، فى حين تم صرف المساندة التصديرية للشركات الكبيرة والمتوسطة بنسب متفاوتة طبقًا للميزانية المتاحة والمخصصة للبرنامج.

 وقال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى للهيئة، إن تقديم المساندة التصديرية على العائدات المُحصلة من الصادرات يعطى دفعة قوية للصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وهو جزء لا يتجزأ من استراتيجية الهيئة، حيث تستهدف دعم الشركات المحلية وزيادة قدراتها التنافسية. وأكد أن الهيئة تولى اهتماما كبيرا ببرنامج المساندة التصديرية وخاصة فى ظل تداعيات جائحة كورونا، لمساندة الشركات المحلية وفى ضوء الاهتمام غير المسبوق بملف تنمية الصادرات للأسواق الخارجية باعتبارها إحدى الروافد الرئيسية لتوفير النقد الأجنبى فى الاقتصاد المصري. وأشار إلى أن 33 شركة تقدمت للاشتراك فى البرنامج للمرة الأولي، فى حين شهد البرنامج مشاركة شركات جديدة من محافظات بخلاف القاهرة الكبرى مثل الإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية، بالإضافة إلى اشتراك 22 شركة ناشئة بنسخة هذا العام من البرنامج.  ومن المنتظر أن تقوم الهيئة بصرف المساندة التصديرية عن عائدات صادرات الشركات خلال عام 2020، وذلك قبل نهاية العام الحالي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق