رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى فارس إفريقيا وملكها المتوج
نادى القرن يكتسح ويتلاعب بـ «كايزر تشيفز» بثلاثية نظيفة ويحصد النجمة العاشرة

محمــود صبــرى

  • القارة السمراء تقف احتراما للبطل فى معركة قادها أفشة وتوفيق وشريف
  • موسيمانى يدخل التاريخ  من الباب الواسع.. وكيف أسقط كتيبة الاماكوتشى وعاد باللقب من الدار البيضاء



احتفظ النادى الاهلى بلقب دورى ابطال افريقيا للعام الثانى على التوالى بعدما انتزع اللقب العاشر ببراعة من انياب كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا بنتيجة 3 – صفر فى المباراة النهائية التى اقيمت بينهما امس على ملعب مركب مولاى محمد الخامس بالدار البيضاء .


تقدم للاهلى جلاد الحراس محمد شريف فى الدقيقة 53 وابدع داهية الاهلى وعقله المدبر محمد مجدى «أفشة» بالتخصص فى الدقيقة 64 وكان ختامها مسك عن طريق السولية فى الدقيقة 73 من عمر المباراة .

جاءت المباراة متوسطة فنيا امتلك فيها لاعبو الاهلى زمام الامور منذ البداية وحتى النهاية بعد شوط اول متوسط وشوط ثان استفاد فيه بطل افريقيا من طرد لاعب كايزر فى نهاية الشوط الاول.


لعب الاهلى بواقعية شديدة وبهدوء احتراما للمنافس ونجح فى تنفيذ ما يريد من خلال سيناريو وضعه المدير الفنى موسيمانى الذى جرد كتيبة الاماكوتشى من اسلحتهم ودفعهم للاستسلام فى الشوط الثانى ليكتفى بثلاثية نظيفة .

تألق محمد مجدى أفشة كلمة السر مع باقى عناصر الكتيبة التى كانت مفاتيح اللعب خاصة اكرم توفيق الذى اصبح الورقة الرابحة للمدير الفنى وأحد الاكتشافات المهمة للاهلى والمنتخب الوطنى وكذلك جلاد الحراس محمد شريف الذى اصبح يتربع على عرش الهدافين فى كل البطولات. الاهلى عبر عن شخصية البطل خاصة فى المحافل المهمة وحاصد البطولات والنهايات السعيدة ليكون تاجر السعادة لجماهيره فى اى بطولة يشارك فيها داخليا او خارجيا .


وبهذا الفوز يحصد الاهلى النجمة العاشرة والثانية لموسيمانى الذى أصبح يسطر تاريخا كبيرا مع الاهلى والبطولة الإفريقية الرابعة لمحمود الخطيب رئيس الاهلى حصد اثنين منها لاعبا والاخرتين وهو رئيس للاهلى .

بداية متوسطة من جانب الفريقين مشوبة بالحذر فى محاولة لاكتشاف مناطق القوة والضعف ولكن فترة جس النبض لم تستمر طويلا.

حصل كايزر على ركلة ركنية فى أول محاولة من أجل الوصول لمرمى الشناوى ولكن لم يكتب لها النجاح.


رد الأهلى على محاولة كايزر تشيفز بالخروج من مناطقه إلى مناطق كتيبة «الاماكوتشى» لعب الأهلى بفضل البناء من الخلف عن طريق بدر بانون.

امتلك الأهلى منطقة المناورات بفضل تحركات أفشة الذى تحرك كثيرا وتنوعت تمريراته سواء للشحات أو على معلول.

تراجع لاعبو كايزر إلى الثلث الأخير من ملعبهم وتركوا المساحات لأفشة ورفاقه، ولكن دامت السيطرة دون فاعلية على مرمى دانيل أكير وتحطمت كل محاولات الأهلى على أقدام راسا هلون وكاردزو.


كشف لاعبو كايزر تشيفز عن سيناريو المباراة وفكر ستيوات باكستر ولعبة »الذئاب« المنفردة عن طريق سمير توركوفتيش الذى استغل أحداها ولكن يقظة الشناوى تصدت للمحاولة ببراعة.

اعتمد لاعبو كايزر على المرتدات لارباك دفاعات الأهلى لبث الرعب لخطف هدف ولكن يقظة أكرم توفيق حالت دون نجاح محاولة فروسلر.

تنوعت محاولات أفشة ورفاقه عن طريق الشحات وأكرم توفيق ولكن محاولات لم يكتب لها النجاح وتحطمت على أقدام دفاعات الاماكوتشي.

افتقد لاعبو الأهلى التركيز والدقة فى محاولاتهم الهجومية التى شابها نوح من الاهمال والتراخى رغم تعدد محاولاتهم الهجومية التى لم يكتب لها النجاح بسبب عدم الدقة فى اللمسة الأخيرة.

تسببت رعونة على معلول فى إهدار جهد زملائه أكثر من مرة بسبب عدم التركيز الواضح وأضاع على الفريق أكثر من فرصة.

لعب الأهلى ناقصا لاعب بسبب تراجع اداء طاهر محمد طاهر الذى كان عبئا على الفريق، فى الخط الأمامى دون فاعلية ولم يكن له دور حقيقى فى الملعب بل

تسبب بتمريراته السيئه فى تشكيل خطورة على فريقه.

لاحت فرصة هدف لمحمد شريف من تمريرة أفشة ولكن لم يستطع السيطرة على الكرة التى خرجت لضربة مرمي.


بلغت المباراة قمة الإثارة فى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما نال هابى ماشيانى لاعب وسط كايزر بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف مع أكرم توفيق بعدما تدخل «الفار» وأعاد الحكم إلى القرار الصحيح بدلا من البطاقة الصفراء لينتهى بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية مثيرة من جانب الأهلي ولكن صلابة دفاعات كايزر تشيفز وغياب الدقة حرمت حسين الشحات الذي تلاعب بالدفاع الجنوب افريقي ولكن تصدي لها الدفاع ببراعة.

دفع موسيماني بياسر إبراهيم بدلا من أيمن اشرف خوفا من الإنذار الثاني، بينما أشرك باكستر خاما بليات بدلا من نجكوبو.

ينال طاهر محمد طاهر إنذارا للتدخل بعنف مع مدافع كايزر . ووسط محاولات الاهلي المتكرر نجح محمد شريف في الهروب من دفاع كايزر مستغلا تمريرة أكرم توفيق الذي ضرب دفاعات «الاماكوتشي » لينفرد شريف بالمرمي ليضعها في شباك دانييل أكبير .

واصل طاهر إهدار جهد زملائه بصورة غريبة عندما رفض هدية الشحات ولكن تصرف برعونة . الخطر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين وظلت الكرة حائرة في منطقة وسط الملعب .

وعلي العكس المتوقع تنتاب طاهر محمد طاهر نوبة صحيان ويستغل خطأ دفاعيا جسيما ونوبة سرحان انتابت دفاعات كايزر ليتبادل الكرة مع أفشة الذي مررها لشريف ليعيدها اليه مرة اخري ليسكنها الشباك ببراعة وسط ذهول كل من في الملعب وفرصة كبيرة للاعبي الاهلي .

خرج طاهر محمد طاهر وحل بدلا منه أليوديانج لتأمين منطقة المناورات. هدأ اللعب من جانب الاهلي بعد الاطمئنان علي النتيجة واكتفي لاعبوه بالتمرير في وسط الملعب لسحب فريق كايزر إلي مناطقهم.

نفذ لاعبو الاهلي هجمة رائعة عن طريق معلول لتصل الي شريف الذي تلاعب بدفاعات «الاماكوتشي» ليسجل السولية هدفا علي طريقة ضربات الجزاء.

استسلم فريق كايزر أمام الطوفان الأحمر ولم يجد طريقا يصل من خلاله الي مرمي الشناوي وتحطمت آماله أمام أقدام السلطان بانون ورفاقه.

شن كايزر تشيفز عدة هجمات علي مرمي الشناوي الذي تصدر لإحداها ببراعة محولا إياها لركنية وسط استسلام دفاعه.

دفع موسيماني بكهربا واجايي وصلاح محسن بدلا من افشة ومحمد شريف وبدربانون. نال لاعبو الاهلي ديانج والشحات وبانون انذارات نتيجة التهور .

مرت الدقائق المتبقية بهدوء حتي اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز بطل ابطال افريقيا 3 ــ صفر علي حساب كايزر تشيفز .

 

وزير الرياضة يهنئ الأهلى ويستقبل بعثة الفريق بالمطار

قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة لمحمود الخطيب رئيس النادى الأهلي، ولاعبى الفريق الأول لكرة القدم، والجهاز الفنى بعد التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه.

أشاد الدكتور أشرف صبحى بأداء لاعبى النادى الأهلى طوال مشوارهم بالبطولة الإفريقية، واصرارهم على الفوز فى مباريات البطولة بمختلف مراحلها حتى حسم لقب البطولة، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية، تأكيداً على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية.

ومن المقرر، أن يقوم الدكتور أشرف صبحى باستقبال رسمى لبعثة النادى الأهلى بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم  الأحد فور وصولهم من المغرب، وذلك فى إطار تشجيعه ومؤازرته للفرق المصرية المشاركة فى البطولات الإفريقية المختلفة.

 

أفشة أفضل لاعب فى نهائى دوري أبطال أفريقيا

حصد محمد مجدي أفشة، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي لقب أفضل لاعب في مباراة كايزر تشيفز التي أقيمت مساء أمس في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بتسليم أفشة جائزة أفضل لاعب فى المباراة أمام كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وسجل أفشة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 64 بتسيدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى كايزرتشيفز .

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالى عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة.

 

الفيفا يهنئ بطل إفريقياالفيفا يهنئ بطل إفريقيا

حرصت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على تهنئة النادي الأهلي بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ نادي القرن.
وغردت صفحة الفيفا الرسمية على تويتر «تهانينا للنادي الأهلي وننتظركم في كأس العالم للأندية».

وتوج الأهلي أمس بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق