رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

40 شركة مصرية وكورية تبحث فرص الاستثمار المشترك

كتب ــ محمد حماد
> على عيسى

أكد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أن مصر تعد هى الوجهة الاستثمارية الرئيسية لبلاده فى إفريقيا، والرغبة الصادقة لمجتمع الأعمال الكورى فى الاستثمار فيها والتعاون التجارى بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي، الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس على عيسي، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة كوريا الجنوبية، حول سبل الاستثمار فى مصر، بمشاركة أكثر من 40 شركة مصرية وكورية، من أجل تعريف رجال الأعمال الكوريين وإطلاعهم على كافة التشريعات وحوافز وفرص الاستثمار فى مختلف القطاعات فى مصر.

وأشاد سفير كوريا الجنوبية بالإمكانيات الهائلة التى تمتلكها الدولة المصرية، مشيرا إلى أن شركات الإلكترونيات الكورية تعد مثالا ناجحا للاستثمارات الكورية فى مصر، حيث تشكل المنتجات الكورية 90٪ من صادرات مصر من الإلكترونيات، كما وقعت أحدى الشركات الكورية، مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية، لتوطين صناعة السكك الحديدية.

ولفت جين ووك إلى زيارته لقناة السويس والمنطقة الاقتصادية التابعة لها، حيث يتوافر بها مقومات هائلة للعمل المشترك وإنشاء قاعدة صناعية، تمكن الشركات الكورية والمصرية من رؤية مستقبل مشرق للاستثمار المباشر المشترك، والتكامل الاقتصادى بين البلدين.

من جهته، قال المهندس خالد نصير، عضو الجمعية ورئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المشترك، إن مصر نفذت برنامجا ناجحا للإصلاح النقدى والمالى والإداري، بجانب مشاريع قومية ضخمة فى البنية التحتية والتنمية العمرانية، والطاقة والنقل والصحة وغيرها.

وأكد أهمية الخطوات الإصلاحية الجريئة، فى إعادة بناء الاقتصاد المصرى إلى منصة انطلاق دولية وفى سلاسل التوريد.

كما أكد جو سى بو، رئيس الجانب الكورى بمجلس الأعمال المشترك، على ضرورة إزالة الحواجز التجارية واللوائح غير الضرورية، التى تعيق التعاون الدولى سواء على المستوى الثنائى أو متعدد الأطراف، والذى أصبح ذا أهمية متزايدة مع جائحة كورونا.

وأوضح الوزير المفوض وليد فقى نائب سفير مصر لدى كوريا، أن التعاون العلمى والبحثى مع بعض الجامعات الكورية والمصرية سيكون له اثر إيجابى فى تطوير التعليم فى مجالات الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى أن مصر من أهم الأسواق التى تتمتع باستقرار سياسى ومالي،كما تشهد زيادة فى حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لافتا إلى التعاون الصناعى المشترك فى صناعة السكك الحديدية والمترو باستثمارات تصل إلى مليار دولار، إلى جانب توسع استثمارات كبرى الشركات الكورية فى مجال الأسلاك والموصلات الكهربائية، داعيا المزيد من الشركات الكورية للاستثمار فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق