رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل عشر سنوات

بريد;

استوقفتنى رسالة تجديد الرقم القومى فى بريد الأهرام التى اقترح فيها أ.مكرم يوسف قسطندى أن تسرى صلاحية البطاقة للأشخاص فوق 75 سنة حتى وفاة صاحبها حيث إن البيانات المدونة لن تتغير بعد هذه السن، وأضيف إلى اقتراحه الملاحظات الآتية:

1 ـ عند تجديد بطاقة الرقم القومى بنفس الوظيفة أو المهنة السابقة يضطر المواطن إلى الذهاب أولا إلى النقابة المهنية التابع لها لختم النموذج الجديد بشعار النقابة (خاتم النسر) لتسجيل البيان الوظيفى سواء كان مهندسا أو مدرسا أو طبيبا.. ألخ ويدفع مبلغا نظير هذه الخدمة، علما بأن بيانات الوظيفة لم تتغير وهى مسجلة ببطاقته القديمة.

ويجب الاكتفاء بتقديم نموذج تجديد الرقم القومى للسجل المدنى بالوظيفة السابقة دون الحاجة لخاتم النقابة أو دفع رسوم رمزية للسجل المدنى نظير إعادة كتابة المهنة توفيرا للوقت والجهد.

2 ـ مد فترة صلاحية بطاقة الرقم القومى إلى عشر سنوات بدلا من سبع سنوات مادامت جميع البيانات لم تتغير، تيسيرا على المواطنين ولتخفيف الضغوط على موظفى السجل المدنى ايضا، وتخفيف حدة التزاحم.

3 ـ مد فترة صلاحية البطاقة مدى الحياة للمسنين لمن تعدوا سن سبعين عاما، حيث إن جميع البيانات لن تتغير غالبا بعد هذه السن، وسوف يكون ذلك تكريما لهم.

د.عادل منصور الشرقاوى

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق