رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق منصة «أجرى مصر» أول منصة زراعية إلكترونية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والبنك الزراعى المصرى ومجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، وشركتها التابعة «إى أسواق مصر»، منصة «أجرى مصر» كأول منصة إلكترونية للقطاع الزراعى ضمن الشبكة الزراعية الرقمية المصرية لتوفير خدمات الدعم والتمويل والتجارة والبحوث والإمداد المقدمة للقطاع الزراعى بما يشمله من الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى وبما يتضمنه من عمليات تصنيع وتجارة وتسويق، وحصر وميكنة وبحوث زراعية وبرامج استرشادية وسلاسل إمداد.

كما تقوم شركة «إى أسواق مصر» بتوفير خدمات التعبئة والتغليف والشحن والتوصيل مع توفير كافة طرق الدفع الإلكترونى ومنح التسهيلات عن طريق كارت الفلاح الذى أصبح كارت مدفوعات يحمل كافة المزايا والخدمات المصرفية، وبذلك تستخدم «إى أسواق مصر» تكنولوجيا التجارة الإلكترونية لتحويل سلاسل الإمداد التقليدية إلى سلاسل قيمة مضافة.

ومن جهته، قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن البنك لديه رؤية واضحة للتوسع فى تمويل جميع عناصر سلاسل القيمة الزراعية، بالإضافة إلى تبنى تطبيقات التكنولوجيا المالية والمصرفية للتوسع فى إتاحة التمويل لهذه العناصر وتيسير الحصول عليه. وفى هذا الإطار، فإن منصة «أجرى مصر» تعتبر إحدى الأدوات المهمة للبنك الزراعى المصرى لتوفير خدماته التمويلية للقطاع الزراعى وكافة القطاعات المرتبطة به، مشيراً إلى أن البنك الزراعى المصرى سيكون أول بنك فى مصر يقدم لعملائه خدمة الحصول على القروض الزراعية للمحاصيل إلكترونياً وبشكل كامل، من خلال«أجرى مصر».

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة تؤمن بأن القطاع الزراعى من القطاعات الاقتصادية الواعدة، والذى إذا تم تطويره بشكل فعال باستخدام التكنولوجيا الرقمية وتفعيل الشمول المالى سيصبح إحدى الركائز الأساسية لقيادة ودفع النمو الاقتصادى المصرى بمشاركة رئيسية من مجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، وشركاتها التابعة.

ولفت إلى جهود مجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، وشركاتها التابعة فى استغلال خبراتها وقدراتها للتعاون مع وزارة الزراعة والبنك الزراعى فى تعزيز وتمكين سلاسل القيمة ورفع كفاءة القطاع الزراعى بالمساعدة فى تطوير الجانب التكنولوجى والتجارى والمالى؛ لجعله إحدى ركائز الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه، قال إسلام مأمون الرئيس التنفيذى لشركة «إى أسواق مصر»: إن العمل على تعظيم استفادة القطاع الزراعى من آليات التجارة الإلكترونية بشكل معتمد ومضمون من مختلف مؤسسات الدولة سوف يؤدى إلى زيادة دور القطاع الزراعى، وهذا ما تقوم به منصة «أجرى مصر» كمقصد رئيسى لإنجاز الأعمال المشتركة لأطراف القطاع الزراعى.

وأوضح أن الخدمات المتكاملة التى تقدمها منصة «أجرى مصر» لم يكن لتجتمع معاً فى مكان واحد على أرض الواقع، بينما استطاعت «إى أسواق مصر» أن تجمع هذا الكم الهائل من الخدمات والأسواق فى نافذة واحدة وهى منصة «أجرى مصر» الرائدة والأولى من نوعها فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق