رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نجم: ٢٢٠ ألف أسرة تستفيد من المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى

كتبت ــ سارة العيسوى
جمال نجم

أكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى،انه من المتوقع ان تستفيد من المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى أكثر من ٢٢٠ ألف أسرة بما يمكنهم من الحصول على سكن لائق يتناسب مع إمكاناتهم المادية بما يحقق مبادئ العدالة المجتمعية، وإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من المبادرة.

وقال نجم إن التقدم للمبادرة سيكون متاحا فى جميع البنوك من اليوم وصندوق الإسكان الاجتماعى والذى يقدم دعما لمحدودى الدخل يصل إلى ٣٥ ألف جنيه، مشيرا إلى أن قيمة القسط الشهرى لوحدات محدودى الدخل لوحدة تبلغ 300 ألف جنيه سيكون 1020 جنيها شهريا لمدة ٣٠ سنة،بمقدم 26.8 ألف جنيه فقط بالإضافة الى الحصول على دعم نقدى من صندوق التمويل العقارى بقيمة 32 ألف جنيه.

وبالنسبة لوحدات متوسطى الدخل بقيمة 1.1 مليون جنيه سيكون المقدم 15% بقيمة 160 ألف جنيه وقسط شهرى بقيمة 3800 جنيه لمدة 30 سنة. وبالنسبة لقسط وحدات متوسطى الدخل للوحدات التى يصل سعرها الى 1.4 مليون جنيه، قال نجم إن المقدم سيكون 20% بقيمة 280 ألف جنيه والقسط الشهرى 4700 جنيه لمدة 30 سنة.

وتنطبق المبادرة على محدودى الدخل الذين يبلغ الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى لهم 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، أما بالنسبة لمتوسطى الدخل المستفيدين من المبادرة فيبلغ الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

وتستفيد من المبادرة اسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثالثة مع إعفائهم من الحد الاقصى للدخل بمبادرة التمويل العقارى ولا يحق للمواطن الاستفادة اكثر من مرة من مبادرات دعم التمويل العقارى،،موضحا انه لا توجد اى مصاريف اضافية للقرض سواء فى صورة رسوم تسجيل أو عمولات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق