رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس: أمن الخليج مرتبط بالأمن القومى المصرى
التنسيق المشترك بين الدول العربية لمواجهة التحديات بالمنطقة

كتب ــ إسماعيل جمعة
الرئيس فى أثناء اجتماعه مع رئيس مجلس الأمة الكويتى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أهمية الاستمرار فى التنسيق المشترك الحثيث بين جميع الدول العربية لمواجهة التحديات التى تموج بها المنطقة، وذلك على خلفية ما تزخر به الدول العربية من طاقات وقدرات ضخمة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس، مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك بحضور الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، والسفير محمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.

كما أكد الرئيس ماتتميز به العلاقات المصرية الكويتية من خصوصية، وحرص مصر على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين فى جميع المجالات وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية، والتقدير للرعاية الكريمة التى تحظى بها الجالية المصرية فى الكويت.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى رحب فى بداية اللقاء برئيس مجلس الأمة الكويتي، طالبا نقل تحياته إلى أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث شهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات، لاسيما على المستوى البرلمانى، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.

من جانبه، نقل مرزوق الغانم إلى الرئيس السيسى، تحيات أمير دولة الكويت، مؤكدا اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطها بمصر، ومثمنا دورها فى الحفاظ على أمن واستقرار الكويت والوطن العربى بأكمله ومساهماتها فى ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمى وتعزيز وحدة الصف العربي، مع الإعراب عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني، كما أشار الغانم إلى الدور المقدر للجالية المصرية ومساهمتها الملموسة فى عملية التنمية فى الكويت.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق