رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بطل جنول إفريقيا يتوعد بمفاجأة.. ووسائل إعلامها تحاول تخدير «الأحمر»

ممدوح فهمى
جانب من تدريبات الأهلى قبل السفر للمغرب

لم تترك وسائل الإعلام فى جنوب إفريقيا شاردة أو واردة ،عن لقاء النهائى المرتقب فى دورى ابطال افريقيا لكرة القدم بين الاهلى حامل اللقب وكايزرتشيفز، إلا وألقت الضوء عليها من خلال التحليل بالكلمة والصورة، وحرصت على استخدام لغة «التنويم المعناطيسى» لتخدير نجوم بطل مصر، على اعتبار أن المواجهة شبه محسومة لهم لفارق الخبرة والامكانات بين الطرفين.  

وفى تحليل لصحيفة «ذا بوست» تحت عنوان «موسيمانى ألقى الطعم.. فهل يلتقطه كايزرتشيفز؟» قالت إن لغة المجاملات والإطراءات كانت كثيفة وسريعة، حيث تحدث موسيمانى عن كايزرتشيفز قبل مواجهتهما فى الدار البيضاء بكثير من الإشادة، فى حين تناسى الحديث عن نفسه باعتباره على وشك أن يصبح ثانى أكثر مدرب ناجح فى كرة القدم القارية، إذا قاد الشياطين الحمر إلى انتصارهم العاشر فى مسابقة دورى الأبطال.  

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال مؤتمر صحفى افتراضى مع اتحاد صحفيى كرة القدم فى جنوب إفريقيا (صافجا) فى وقت سابق من هذا الأسبوع، منح موسيمانى صفات مجانية تجاه منافسه، وقال إن خط وسطهم متميز وقوى، وكان كل شيء حقيقيا حيث حاول موسيمانى شرح ما سيواجهه فريقه وهم يحاولون إضافة أسمائهم إلى جانب أسماء أمثال محمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد حسن كأساطير الأهلى. 

ونصحت الصحيفة فريق كايزرتشيفز بأن يأخذ الإطراءات مع قليل من الحذر، بعد كل هذا هو بيتسو موسيمانى، الرجل الذى لطالما امتدح خصومه فقط لمعاقبتهم على القوة التى أشاد بها، حيث إنه يتقن فن أن يجعل  خصومه لديهم إيمان  بضجيجهم من خلال إبراز قوتهم قبل المباريات ، مع العلم أن لديه خطة ضد تلك القوة المعينة. 

واضافت أن موسيمانى نموذجى، وحريص دائمًا على إضافة التوابل إلى المواجهة، من الواضح أنه غاب عن المزاح الذى كان يتمتع به قبل المباراة قبل المواجهات مع كايزر بينما كان لا يزال فى ماميلودى صنداونز. 

فى الوقت نفسه شدد فينا مافوزا المتحدث الرسمى لكايزرتشيفز على أن الأهلى هو المرشح للفوز بدورى أبطال إفريقيا، لكنه فى الوقت نفسه اشار الى أن ناديه قادر على تحقيق «مفاجأة قد تُحدث صدمة فى إفريقيا». 

 

الفريق فى الفقاعة الطبية

 

صرح الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، بأن البعثة الحمراء دخلت فقاعة طبية فور الوصول إلى المغرب؛ وذلك استعدادا لمباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي،مشيرا إلى التنسيق مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، بشأن إجراءات إقامة الفريق فى المغرب داخل الفقاعة الطبية، وكذلك كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه غير مسموح لأى فرد باختراق الفقاعة مهما كانت الأمور، وهناك إجراءات صارمة تتبع. لافتا إلى أن المسحة الطبية جاءت سلبية لكل أعضاء البعثة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق