رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال تفقده مشروعا سكنيا بالقاهرة الجديدة
مدبولى: الحكومة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد

> كتب ـــ عصام الدين راضى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس  مجلس الوزراء،أن العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص لم تعد فقط مقصورة على تخصيص الأراضي أو توصيل المرافق ولكنها أصبحت علاقة شراكة تقدم مشروعات بمفاهيم جديدة مبتكرة ومميزة، مشيرا إلى حرص الحكومة علي التعاون مع القطاع الخاص ودور القطاع العقاري المتنامي في النهوض بالاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولي، أمس الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع «آي سيتي القاهرة الجديدة» الذي تنفذه احدي الشركات العقارية الخاصة بالشراكة مع وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تمت اللمسات الأخيرة على المشروع، يرافقه الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان ، وعمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتفقد مدبولي، الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها، وأعمال التشطيبات والمرافق والمساحات الخضراء.

من جانبه، أشار الجزار، إلى أن المشروع يقع على مساحة 500 فدان، وتنفذه الشركة مشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية، باستثمارات 65 مليار جنيه، ويوفر عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة إلى جانب فرص العمل غير المباشرة، مضيفا أن المرحلة الاولى من المشروع تم تدشينها منتصف عام 2016.

واوضح أن عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والمطورين العقاريين من القطاع الخاص بلغ 18 مشروعا على مساحة إجمالية 19250 فدانا، بدأت المرحلة الأولى منها خلال الفترة من 2015 - 2017، وتضمنت 9 مشروعات بإجمالي مساحات 13243 فدانا، وبلغت قيمة الاستثمارات بها 315 مليار جنيه، مضيفا ان المرحلة الثانية خلال الفترة من 2017 - 2019 ، بـ 7 مشروعات على مساحة 4997 فدانا، باستثمارات 150 مليار جنيه، بينما المرحلة الثالثة بدأت خلال العام الجاري على مساحة 5 آلاف فدان وباستثمارات 500 مليار جنيه. 

ومن جانبه، قال سليمان، ان زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، تؤكد اهتمام الحكومة وثقتها في القطاع الخاص، بصفته شريكا أساسيا في التنمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق