رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الرئاسى الليبى» يؤكد التزامه بتسليم السلطة لجهة منتخبة

بنغازى ــ وكالات الانباء

أكد المجلس الرئاسى الليبى، استمرار المشاورات التى يجريها من أجل تعيين وزير الدفاع فى حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مشيرا إلى أن المجلس يصر على ضرورة تعيين الوزير فى أقرب وقت ممكن لأنه جزء من جهود توحيد المؤسسة العسكرية.

ونقلت وسائل إعلام ليبية، عن المتحدثة باسم المجلس الرئاسى نجوى وهيبة، قولها -فى مؤتمر صحفى- إن "المجلس الرئاسى يأمل فى أن يتوصل مجلسا النواب والأعلى للدولة إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات". وقالت المتحدثة باسم المجلس نجوى وهيبة: "بدأنا مرحلة جديدة لتوحيد المؤسسة العسكرية ومشاورات لتعيين شخصية توافقية لمنصب وزير الدفاع". وبالنسبة لما ذكره عضو المجلس الرئاسى موسى الكونى بشأن إمكانية قيام المجلس بإصدار القاعدة الدستورية حال تعذر ذلك على ملتقى الحوار والسلطة التشريعية، قالت وهيبة: "إن ما طرحه الكونى هو آخر الدواء، والمجلس يفضل التوافق على قاعدة دستورية وهى مهمة مجلسى النواب والدولة، مؤكدة أن المجلس الرئاسى ملتزم بخريطة الطريق وتسليم السلطة إلى جهة منتخبة.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فى ليبيا، قد أعلنت الأسبوع الماضى، عن البدء فى عملية تحديث سجل الناخبين وفتح المركز الإعلامى لتغطية الانتخابات المقررة فى ٢٤ من ديسمبر المقبل.ومن جانبه، أكد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح - فى كلمة له خلال افتتاح المركز الإعلامى للمفوضية- أن المفوضية ملتزمة بتحمل مسئوليتها أمام الليبيين الذين اختاروا الديمقراطية نهجا لبناء الدولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق