رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طيور المعرض المحلقة

مى إسماعيل عدسة ــ حسن عمار

بين أروقة معرض القاهرة الدولى للكتاب، كل يبحث عن رفيق يروى عطش الروح والفكر.. هناك من يبحث عن رواية أو ديوان شعر ليسبح بين كلماته، وآخر يبحث عن حفلات التوقيع، بينما تبحث هذه الفتاة عن أصدقائها، فى الوقت الذى تجد فيه احدى السيدات الإجابة عن بعض تساؤلاتها للوقاية من فيروس كورونا.. فَإن كنت من بينهم، ولا تعرف أين تجد ما تُرِيد فلا تقلق، ستجد مرشدك الخاص كالطير المُحلق داخل المعرض، ليأخذ بيدك حيث تريد.


فهناك وسط الكُتب أشخاص من جميع الفئات والأعمار كالطيور، تحلق فى جميع أرجاء المعرض، تبحث عنك وعن احتياجك . هنا مجموعة من طلبة وطالبات الجامعة والخريجين يرتدون السترات الصفراء المميزة، المطبوع عليها «أنا متطوع» ، أتوا إلى المعرض بقلوب تفيض بالطموح و العطاء، قصتهم بدأت بمبادرات فردية لجهات متفرقة حتى أصبح الحلم حقيقة اليوم تحت شعار «اسألنى.. أنا متطوع»، مبادرة تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة ، لخدمة وإرشاد زائرى المعرض.


وهناك فريق آخر يتميز بسترته الزرقاء، تابع لوزارة الصحة والسكان، يعمل على متابعة تطهير وتعقيم كل أنحاء المعرض، والمراقبة الدورية على الأغذية والمياه حفاظًا على صحة وسلامة الرواد، كما تجوب فرق التواصل المجتمعى جميع الأروقة، لتقديم التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، مع متابعة الالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى.


فى الوقت ذاته تنتشر فرق عمال النظافة فى كل مكان، لتنظيف وتطهير المكان.. الكل يعمل كفريق واحد متجانس لترسيخ معنى وقيمة الثقافة بشكل عملى.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق