رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حكايات فى الأخبار

يعرضها ــ عادل شهبون
جاكوزى نيتانياهو

جاكوزى نيتانياهو

تجرى السلطات الإسرائيلية تحقيقا حول اتهامات بالفساد تدور حول تركيب حوض استحمام جاكوزى فى منزل عائلة بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة الحالى على نفقة الدولة.

وذكرت إحدى القنوات التليفزيونية الإسرائيلية أن تكلفة تركيب جاكوزى التدليك فى منزل نيتانياهو الشخصى بمنطقة قيسارية بلغت ٥٠ ألف شيكل، وأن هذا المبلغ كان مخصصا لأعمال تجديد الإجراءات الأمنية بالمنزل.

ووصفت أسرة نيتانياهو ما ذكرته القناة ١٢ بأنه أكاذيب، وأن ما تم إنفاقه كان بهدف توفير حماية أمنية لنيتانياهو، وأن هذا ما هو إلا محاولة للتغطية على النفقات الباهظة المزمع إنفاقها على منازل رئيس الوزراء الجديد بينيت ووزير خارجيته لابيد، وتقدر بملايين الشيكلات من أموال دافعى الضرائب. ويعتزم نيتانياهو مقاضاة تلك القناة، وطلب تعويض مادى بسبب ترويجها أكاذيب، على حد قوله.

أزمة لحوم

أزمة لحوم

حذرت صحيفة «معاريف» من أن وزارة الزراعة الإسرائيلية استقبلت شحنات من العجول البرتغالية، رغم معرفتها بأنها مريضة، ورغم إعلان الوزارة، فى وقت سابق، أنها توقفت عن استلام شحنات العجول لأسباب بيطرية.

وقالت الصحيفة إن الوزارة أخفت على المواطن الإسرائيلى سبب وقف الشحنات، وسبب التراجع عن القرار والعودة لاستلامها.

ولكن الصحيفة رجحت أن العودة لاستلام شحنات العجول كان بسبب التخوف من ارتفاع أسعار اللحوم، واحتمال وجود نقص مؤقت فى الأسواق.

وطبقا لما ذكره الدكتور البيطرى إيدن فوجل، ينتشر المرض بسرعة بين العجول التى تعيش فى ازدحام، مما يتسبب فى آلام شديدة تجعل العجول تتوقف عن الأكل والشرب، وبالتالى الموت، وقال إن علاج العجول بالمضادات الحيوية يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق