رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الهتافات العنصرية تكلف المجر مباراتين دون جمهور

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن معاقبة الاتحاد المجري بإجبار منتخبه الوطني على خوض ثلاث مباريات من دون جمهور، بينها واحدة مع وقف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 100 ألف يورو، وذلك بسبب «التصرف التمييزي لجمهوره» خلال مبارياته الثلاث في كأس أوروبا.

وقال «ويفا» في بيان إن لجنة الأخلاقيات والانضباط فرضت على الاتحاد المجري «اللعب خلف أبواب موصدة مبارياته الثلاث المقبلة المقررة على أرضه في مسابقات ويفا، على أن تكون الثالثة مع وقف التنفيذ لفترة اختبار مدتها عامان وتبدأ من تاريخ القرار».

وحدد «ويفا» أن العقوبة لا تنطبق على مباريات تصفيات مونديال قطر 2022 لأنها ضمن نطاق صلاحيات الاتحاد الدولي «فيفا» وليس الاتحاد القاري.

ووجّه الجمهور المجري الذي استضاف اثنتين من مبارياته الثلاث في دور المجموعات من كأس أوروبا في بودابست أمام مدرجات ممتلئة بالكامل، هتافات عنصرية ضد اللاعبين السود لمنتخب فرنسا بطل العالم (1-1) خلال الجولة الثانية.

ورفع الجمهور المجري لافتات معادية للمثليين خلال المباراتين الأخريين ضد البرتغال حاملة اللقب (صفر-3) في الجولة الأولى، وألمانيا (2-2) في الجولة الثالثة الأخيرة التي أقيمت على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق