رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كولومبيا تخطف برونزية كوبا أمريكا

كولومبيا - كوبا مريكا

سجل مهاجم بورتو البرتغالي لويس دياس هدفا مثيرا في الثواني الأخيرة، ليمنح منتخب بلاده كولومبيا الفوز على البيرو 3-2 والميداليات البرونزية بعد حصولها على المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا في برازيليا.

والهدف هو الثاني لدياس في هذه البطولة وجاء بعد 10 دقائق من إدراك البيرو التعادل 2-2 والمباراة في طريقها الى ركلات الجزاء الترجيحية (نظام الوقت الإضافي ليس معتمدا في كوبا أمريكا).

جاءت مجريات المباراة مثيرة ، حيث ضغطت كولومبيا في بدايتها وحاصرت البيرو في منطقتها، لكن الفرصة الحقيقية الأولى كانت للأخيرة عندما مرر كريستيان كويفا كرة ماكرة باتجاه جانالوكا لابادولا، لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث من وضعية جيدة (28).

ردّت كولومبيا من خلال فرصة لدياس لكنه سدد بين يدي الحارس بدرو جايسي (32). وكاد سيرخيو بينيا يفتتح التسجيل لبيرو عندما تخلص من مراقبة أوسكار موريو ثم الحارس كاميلو فارجاس، لكنه لم يتمكن من هز الشباك من زاوية ضيقة.

ونجحت البيرو في التقدم بهدف ليوشيمار يوتون في الوقت الإضافي من الشوط الأول، قبل أن يدرك قائد كولومبيا المخضرم خوان كوادرادو التعادل مطلع الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة (49).

وتصدى جايسي لكرة مقصية رائعة لدياس (62)، لكنه وقف عاجزا أمام اللاعب ذاته الذي أطلق كرة قوية عانقت شباكه مانحا التقدم 2-1 لكولومبيا (66).

رفضت البيرو وصيفة النسخة الأخيرة عام 2019 الاستسلام وأدركت التعادل عبر لابادولا من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من راسييل جارسيا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لدياس نجم المباراة بلا منازع الذي أطلق كرة قوية من 20 مترا في الزاوية البعيدة لمرمى جايسي الذي حاول التصدي لها لكن من دون جدوى في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي في الشوط الثاني ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق