رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكاظمى: الإرهاب يواصل محاولات إعاقة الحياة بالعراق

‫بغداد ــ د. ب. أ

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى أمس إلقاء القبض على متهمين بالفساد فى ملف الكهرباء ، مؤكدا أن الحكومة تعمل على خطة استراتيجية لإدامة الكهرباء.‬

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن الكاظمى قوله خلال زيارته وزارة الكهرباء واجتماعه مع الكادر المتقدم للوزارة إن « الإرهابيين وداعميهم يواصلون محاولتهم إعاقة الحياة فى العراق، فبعد أن عجزوا عن المواجهة مع قواتنا المسلحة البطلة، ها هم يستهدفون محطات وأبراج الطاقة الكهربائية بشكل متواصل».

وأشار إلى أن هناك قوى واهمة، تعمل على ألا يصل العراق إلى الاكتفاء الذاتى فى الطاقة والغاز، وتحاول إعاقة هذه الجهود بكل وسيلة.

ويشهد العراق هذه الأيام عمليات شبه يومية لاستهداف خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية من قبل تنظيم داعش حتى تجاوزت ٦١ عملية تخريب مما انعكس سلبا على تجهيز المنازل بالطاقة الكهربائية.

من جانبها، كشفت كتائب سيد الشهداء -أبرز الفصائل الشيعية المسلحة فى العراق - أمس عن وجود «وساطات» من أطراف مختلفة بهدف إيقاف التصعيد العسكرى ضد القوات الأمريكية فى البلاد. 

‫فيما ذكر المتحدث باسم الكتائب كاظم الفرطوسى لوكالة (شفق نيوز) العراقية أن المقاومة الإسلامية العراقية رفضت بشدة أى وساطات بشأن إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية ، مشدداً على أن التصعيد العسكرى جاء من أجل إخراج كامل للقوات الأمريكية القتالية من الأراضى العراقية كافة، وبخلاف ذلك لن تكون هناك أى تهدئة ولن يتم إيقاف التصعيد ، مهما كانت الضغوطات على الفصائل.‬  

‫واستبعدت وزارة الدفاع الأمريكية –البنتاجون- أمس الأول الحل العسكرى للرد على الهجمات التى تتعرض لها قواتها فى العراق.‬ 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق