رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بنك مصر يطلق أول نظام رقمى لمدفوعات التعليم ويوقع اتفاقا لدعم الشركات الناشئة

كتبت ــ سارة العيسوى
قيادات بنك مصر خلال التوقيع

 

بنك مصر بالتعاون مع منصة كليك إت لإدارة المدفوعات والتحصيل الرقمى يقدمان خدمة كليك إت للمدفوعات فى قطاع التعليم، ليصبح بذلك أول بنك فى مصر يقدم نظام إدارة المدفوعات والتحصيل الشامل المباشر لقطاع التعليم ككل فى السوق المصرية بشكل رقمى كحل رقمى يلبى متطلبات سداد المدفوعات فى قطاع التعليم سواء كانت كبيرة أو صغيرة، مثل الرسوم الدراسية أو رسوم الأنشطة وغيرها. يُعد هذا الحل الرقمى الأول من نوعه فى السوق ويعتمد على كافة وسائل الدفع المتاحة لدى بنك مصر .

وقال إيهاب درة - رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية «إن هذا التعاون يقدم لأول مرة فى مصر تقنية الدفع من خلال نقاط البيع اللاتلامسية، مما يؤدى إلى توفير مصاريف التشغيل الخاصة بنقاط البيع التقليدية لكل من البنك والتاجر، وتتميز الخدمة بسهولة التنقل لتسهيل عملية الدفع لمستخدمى التكنولوجيا ويأتى ذلك فى إطار تبنى بنك مصر مفهوم التحول والابتكار الرقمى كركيزة أساسية يستند عليها فى إدارة أعمال البنك.

 ومن ناحية اخرى وقع بنك مصر مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت مصر لإطلاق اول برنامج ابتكار تشاركى فى السوق المصرية ليكون بمثابة دفعة كبيرة لنمو الشركات الناشئة وخاصة العاملة فى مجال التكنولوجيا المالية، وقد قام عاكف المغربى - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع  أحمد عبد اللطيف - المدير الإقليمى الشريك لمايكروسوفت مصر والشرق الأوسط.

ويهدف التعاون بين بنك مصر ومايكروسوفت إلى تمكين الشركات الناشئة من المساهمة فى التحول إلى مجتمع رقمى يعتمد على التكنولوجيا الرقمية فى كافة المجالات، وتعزيز قدرات تلك الشركات فى مجال التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال، وكذلك دعم بيئة الأعمال من خلال إنشاء مركز ابتكار تشاركى للتكنولوجيا المالية وتطوير خدمات وحلول مالية ورقمية بالتعاون مع الشركات الناشئة.

وقال عاكف المغربى - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر  إن بنك مصر يعد مؤسسة مالية رائدة فى مجال التحول الرقمى ويخطو البنك بخطوات ثابتة فى هذا الاتجاه ويعد الاعلان عن إطلاق برنامج الابتكار التشاركى لبنك مصر نواة تسمح بتكامل أكبر وأعمق بين البنك والشركات الناشئة جنباً إلى جنب، باعتباره البرنامج الأول من نوعه فى السوق المصرية، والذى يمتاز بكونه أسلوبا رياديا حديثا يقوم على تعاون المؤسسات مع الشركات الناشئة بهدف خلق بيئة خصبة للابتكار والاستفادة المتبادلة مما يؤدى لدفعة كبيرة لنمو الشركات الناشئة ورفع احتمالات نجاحها. ويهدف البرنامج إلى دعم الشركات الناشئة لتحسين فرص وسرعة الوصول لعملاء جدد كما سيتيح الفرصة لرواد الأعمال للاستفادة من الخبرات الفنية فى المجال المالى والبنكى بالإضافة الى فرص فى التشارك فى بناء منتجات جديدة والحصول على فرص تمويلية».

 وعلى جانب آخر وتحت رعاية بنك مصر   نجح منتخب مصر للناشئات «تحت 14 سنة»  فى التأهل لكأس العالم للتنس كما نجح منتخب مصر للناشئين «تحت 14 سنة» فى التأهل لكأس العالم للتنس ايضاً، حيث فاز منتخب مصر على منتخب نيجيريا، كما نجح منتخب مصر للناشئات «تحت 16 سنة» برعاية بنك مصرفى التأهل الى كأس العالم للتنس بالفوز على منتخبى كينيا وكوت ديفوار، كما نجح منتخب مصر للناشئين «تحت 16 سنة» برعاية بنك مصر فى التأهل الى كأس العالم للتنس بعد الفوز على كل من نيجيريا واوغندا وناميبيا وتونس وذلك فى إطار مشاركة المنتخبين بالتصفيات الإفريقية للناشئين والناشئات تحت 14 و16 سنة المؤهلة لكأس العالم والتى استضافتها مصر خلال الفترة من 21 حتى 26 يونيو2021.

 

و.. يحصل على جائزة الريادة فى الابتكار  الرقمي

 

حصد بنك مصر جائزة  الريادة فى الابتكار الرقمى – مصر 2021من شركة IDC العالمية للأبحاث، والتى تعد المزود العالمى الرائد لدراسات السوق والخدمات الاستشارية والفعاليات الخاصة بأسواق تقنية المعلومات والاتصالات والتقنيات الاستهلاكية.

 ومن الجدير بالذكر أن جائزة الريادة فى الابتكار الرقمى التى حصدها بنك مصر اعتمدت على عدة محاور اهمها رؤية البنك التى تشمل رؤية الابتكارات طويلة المدى وتشجيع إنشاء الفرق الملهمة والموهوبة داخل البنك وتقديم حلول تقنية مبتكرة لتحديات الأعمال المختلفة.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق