رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التعليم: مكافأة لمراقبى امتحانات الثانوية العامة عند اكتشاف حالات غش

كتبت ــ نيڤين شحاتة
د.طارق شوقي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منح أى ملاحظ أو رئيس لجنة يكتشف حالة غش فى الثانوية العامة التى تبدأ بعد غد «السبت» مكافأة مالية، ومعاقبتهم بالخصم من راتبهم والحرمان من أعمال الامتحانات، حال اكتشاف محاولات غش .

وشددت الوزارة على ضرورة وجود جميع الملاحظين لمتابعة عملية تباعـد الطلاب أثناء وبعـد تطبيق إجراءات التعقيم واستخدام العصا الإلكترونية وتكليف إخصائى التطوير بالتأكد من أن التابلت الموجود مع كل طالب هـو الذى تسلمه من الوزارة، مؤكدة أنه فى حالة اكتشاف أى جهاز خارج المنظومة يتم سـحبه وتحرير محضر، لافتة إلى أنه لا يحق للفئات التى لم تتسلم التابلت دخول مقر اللجنة بأى أجهزة تابلت. جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، والدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة مع مديرى المديريات التعليمية، لتوضيح التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان.

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للمحافظ ومدير المديرية فقط بالدخول لمقر اللجان، وفى حالة وجود عجز بالمنتدبين يتم إخطار عضو لجنة الإدارة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مديرى المديريات التعليمية ورؤساء اللجان باتباع التعليمات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بين الطلاب والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق