رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد صدور قرار وزير التنمية المحلية بحركة تنقلات فى ٨ محافظات..
تصعيد القيادات القادرة على حل المشكلات ولا مكان للمتقاعسين

كتب ــ علاء عبد الله ــ محمد فؤاد ــ حمادة السعيد ــ نور أبوسريع

جاء قرار اللواء محمود شعراوى ،وزير التنمية المحلية ، بإصدار حركة محدودة لعدد من قيادات الإدارة المحلية، بالمحافظات التى تضمنت تنقلات وتعيينات ١٧ قيادة محلية، ليؤكد عدم الإبقاء على اى مسئول فى موقعه فترة طويلة وكذلك لتغيير اساليب العمل بمحافظات دمياط والجيزة والقليوبية وأسيوط والمنيا والإسماعيلية وكفر الشيخ والدقهلية.

وأشار شعراوى إلى أن الوزارة مستمرة فى إجراءات تقييم أداء القيادات المحلية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى بمختلف المحافظات، مشيرا إلى الدفع بالقيادات المتميزة للمناصب القيادية لبذل أقصى جهد لخدمة المواطنين ومحاسبة المقصرين عبر نقلهم إلى وظائف إدارية، ومطالبا كل القيادات المحلية بالمحافظات بضرورة الوجود بين المواطنين .يعد نبيل الطيبى واحدا من القيادات المحلية التى بزغ نجمها فى السنوات الماضية بأسيوط نظرا لما كان يقوم به من جولات ميدانية مكوكية حتى لقب بـ «دينامو المحافظة» وقد استطاع »الطيبي« خلال عمله رئيسا لمدينة أسيوط قبل تصعيده سكرتيرا مساعدا لأسيوط حل مشكلات مجزر منقباد وأسهم فى حل مشكلات مساكن إسكندرية التحرير. كما أنشأ شوادر للخضر والفاكهة . وعقب صدور القرار، قال المهندس نبيل الطيبى ،سكرتير عام محافظة الدقهلية الجديد، إنه عندما تولى منصب السكرتير المساعد تحمل مسئولية عدد من الملفات حدثت فيها نقلة نوعية وطفرة فى الإنتاج ومنها مزارع الثروة الحيوانية بأسيوط التى ظلت مهملة لسنوات وكانت تحقق خسائر بالرغم من الإمكانات الضخمة، وتمت إعادة هيكلة وتطوير تلك المزارع. اما الملف الاخر فيتعلق بالتقنين وان كان هذا الملف واجهته بعض الصعوبات منها تقييم سعر الأرض ولا يزال هذا الملف محل غضب وحزن من المواطنين نظرا لارتفاع أسعار التقييم فى أسيوط عن نظيرتها فى المحافظات المجاورة.

من جهته، أكد العميد محمد صلاح، الذى تمت ترقيته سكرتيرا مساعدا لأسيوط، ان قرار الترقية تكليف وليس تشريفا، لافتا إلى أن هذه الأيام لا تتحمل التقاعس أو التهاون وأن المسئول لابد من أن يوجود فى الشارع بين الناس لحل مشكلاتهم، مطبقا مبدأ الثواب والعقاب. العميد محمد صلاح كان يعمل مديرا لامن ديوان محافظة المنيا ثم تم تعيينه رئيسا لمجلس مدينة ابوقرقاص . وفى حركة تنقلات وزارة التنمية المحلية العام الماضي، تم تعيينه رئيسا لمركز ومدينة المنيا . ومن الاسماء البارزة فى الحركة اللواء ياسر الحفناوى ،سكرتير عام محافظة كفر الشيخ الذى يتمتع بشعبية جماهيرية ويسعى لحل المشكلات المتعددة، فضلا عن الإشراف على اعمال التطوير بمدن المحافظة وقيادة حملات التعديات على املاك الدولة . وفى تواصله مع «الاهرام» اكد الاستمرار فى مواصلة العمل الميدانى وانه سيهتم بإنهاء مشكلات تقنين الاراضى والحفاظ على املاك الدولة ومنع التعديات على الاراضى الزراعية .

وفى محافظة القليوبية، نقل هشام رفعت ،رئيس مركز ومدينة كفر شكر، الى حى شرق شبرا، والذى كان له موقف شهير مع احد اعضاء مجلس النواب وكان يتمتع بقدرة على العمل والوجود الجماهيرى . وأشار شعراوى إلى أن الحركة تضمنت تصعيد كل من نبيل محمد الطيبى ،سكرتير عام مساعد أسيوط، إلى سكرتير عام محافظة الدقهلية ، وياسر فاروق حفناوى سكرتير عام مساعد كفر الشيخ إلى سكرتير عام محافظة كفر الشيخ . كما تضمن القرار الوزارى أيضا تصعيد عدد من رؤساء المدن والمراكز إلى سكرتيرى عموم مساعدين بالمحافظات، من بينهم محمد صلاح الدين ناجى رئيس مركز ومدينة المنيا إلى سكرتير عام مساعد أسيوط وعايدة عطية عباس رئيسة مركز ومدينة دسوق بكفر الشيخ إلى سكرتير عام مساعد كفر الشيخ . كما تضمنت حركة المحليات تعيين ياسر محمد عبدالعزيز رئيسا لمركز ومدينة المنيا وتيسير عبدالفتاح إسماعيل ،رئيس حى جنوب الجيزة، إلى رئيس حى الهرم ونقل خالد محمد عصر رئيس حى الهرم إلى رئيس مركز ومدينة كرداسة ، ومحمد عبدالحميد محمود رئيس مركز ومدينة كرداسة إلى رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس وخيرى أحمد مرسى رئيس مركز ومدينة العياط بالجيزة إلى رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالمنيا ، وهشام رفعت محمد من رئيس مركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية إلى رئيس حى شرق شبرا الخيمة ، وتعيين عبدالتواب محمد رفعت رئيسا لمدينة الخصوص بالقليوبية وخالد إسماعيل عبدالفتاح محجوب من رئيس مدينة السرو بدمياط إلى رئيس مدينة الروضة وغريب أحمد على عارف رئيس مركز ومدينة الزرقا إلى رئيس مدينة عزبة البرج بدمياط ، ومحمد عبدالغنى عيد رئيس مدينة عزبة البرج إلى رئيس مركز ومدينة الزرقا وحمدى عبدالعليم شامة رئيسا لمدينة السرو نقلا من مركز ومدينة التل الكبير بالإسماعيلية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق