رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سيلينا.. طفلة بداخلها ١٤ شخصية فنية

أسيوط ـ حمادة السعيد ــ وائل سمير
وزيرة الثقافة تكرم سيلينا الموهوبة

على خطى فيروز، ونيلي، وأحمد فرحات، وغيرهم من نجوم الفن الصغار الذين نجحوا فى اقتحام عالم التمثيل مبكرا، بدأت طفلة أسيوط سيلينا سمير سعد (9 أعوام) مسيرة فنية مبكرة وقوية بعد نيلها المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة الفنون المسرحية «فن المونو- دراما»، وحصولها على جائزة الدولة التشجيعية للمبدع الصغير، فى نسختها الأولى، وذلك فى مجال كتابة  النص المسرحى وهى أعلى جائزة تمنح للمبدع الصغير على مستوى الوطن العربي. 

وعن سيلينا، حكت رشا عفيفى بثقافة أسيوط، موضحة أن الموهبة الصغيرة تم اكتشافها على أيدى كبار المخرجين والمتخصصين فى مجال المسرح بفرع ثقافة أسيوط. وأضافت أن سيلينا انضمت إلى فريق «ابدأ حلمك» لإعداد الممثل الشامل بقصر ثقافة أسيوط لتستكمل رحلتها الإبداعية.

من جانبها، تحكى مادلين ظريف، والدة الطفلة سيلينا، عن بدايات اكتشاف موهبة طفلتها، فتقول: «لفت انتباهى عشق ابنتى للتمثيل منذ كانت فى عمر الخامسة، حتى أنها كانت تحسن إعادة أداء مشاهد تتضمن أكثر من شخصية، فضلا عن قدراتها العالية على الارتجال والحفظ».

وعن المرحلة التالية فى حياة سيلينا، توضح الأم: «كان ذلك فى عرض مسرحى بمدرستها شاركت فيه بعرض من نوعية الـ (مونودراما)، وذلك لمدة نصف ساعة، جسدت خلالها وبمفردها ١٤ شخصية، وسط إعجاب الحضور».  

كل ذلك دفع والدة سيلينا للبحث عن سبل لدعم موهبتها، حتى أنها سافرت من أسيوط إلى القاهرة خصيصا لحضور دورات تدريبية متخصصة فى تطوير مهارات التمثيل، وذلك بدعم وإشراف من مدربها الأستاذ ماجد إدوارد.  

أما الدكتور سمير حمدة، مدير الوعى الأثرى بأسيوط وأحد الداعمين للطفلة، فقال شاهدت الفنانة الصغيرة بالمصادفة خلال حفل أقامته مدرستها بالقوصية قبل عام كامل، وكنت قد دعيت لإلقاء كلمة عن آثار أسيوط فى هذا الحفل. فكانت هذه فرصتى للاطلاع على موهبة الطفلة الفذة التى لعبت أدوارا متنوعة ما بين المرأة العجوز والفتاة الصغيرة وغيرهما. ويحكي: «فازت الطفلة الرائعة بالمركز الأول فى عرضها على مستوى إدارة القوصية التعليمية ثم المركز الأول على مستوى مديرية التربية والتعليم بأسيوط ثم المركز الأول على مستوى الجمهورية».

وسيلينا ليست متفوقة فقط فى التمثيل ولكنها أيضاً متفوقة فى دراستها، مثلها الأعلى الفنانة دنيا سمير غانم، وتحفظ كل أعمالها. وتشترك سيلينا مع دنيا سمير غانم فى حب الفن وأيضا نفس مسقط الرأس، حيث إنهما تنتميان لذات المحافظة، أسيوط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق