رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عيون على العاصمة الجديدة

رانيا رفاعى

اكتب ألف كلمة، لكن تذكر دائماً أن صورة واحدة تغنى عن كلماتك الألف بسهولة. وإذا تحدثنا عن العاصمة الإدارية الجديدة، فما حدث ملحمة بمعنى الكلمة، جذبت إليها عدسات آلاف الكاميرات التى رافقت مراحل الإنجاز المتلاحقة لحظة بلحظة، توثقها وتكون شاهد عيان على عظمة الإرادة المصرية.

كان هذا بالضبط هو هدف المسابقة التى نظمتها مؤخرا شعبة المصورين بنقابة الصحفيين المصريين، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

المركز الأول كان من نصيب مؤسسة «الأهرام» بعدسة المصور أحمد عجمى، الذى التقط صورة بانورامية رسمية للعاصمة، تكشف الكثير من معالمها وتعبر عن مدى الإنجاز الذى وصل إليه رجال مصر فى بنائها.

واختارت لجنة التحكيم برئاسة المصور الفنان حسام دياب، وعضوية المصورين الصحفيين مجدى ابراهيم وأسامة عبدالنبى، مجموعة أخرى من الصور المميزة.

يقول مجدى إبراهيم: «وزارة الشباب والرياضة تبنت فكرة مسابقة تصوير فى إطار الاحتفاء بالعاصمة الإدارية الجديدة .. والمشاركة كانت مفتوحة حتى خمس صور من كل مشترك.. والصور كانت جميلة وتكشف عما تم من إنجاز فى هذا المشروع العملاق».

وتظل الصحافة يدا بيد مع كل إنجاز فى الدولة.. توثقه وتسجله بشهادات حية وتنقله للعالم عبر صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية المصرية والعربية والعالمية.





 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق