رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جديد الأعمال الأدبية

< جنازة السيدة البيضاء. عادل عصمت. الكتب خان

رواية جديدة يتعمق فيها عصمت بالريف والقيم الاجتماعية السائدة التى تتحكم بمصائر الشخصيات، حيث تتشابك الأحداث مع تاريخ قرية «نخطاي» الذي يسرده الراوي منذ الحملة الفرنسية على مصر وحتى ثورة 25 يناير.

 

< رق الحبيب. د. محمد المخزنجي. دار الشروق

مجموعة قصصية جديدة تضيف المزيد لرصيد المخزنجى الإبداعى . والدكتور محمد المخزنجى هو طبيب وأديب مصري. يُعتبر من أبرز مبدعى القصة القصيرة بالعالم العربي.

< شفرة دُنِّى مَوا آن بيزو. حجاج أدول. منشـورات إبييدى

مجموعة قصصية جديدة للأديب النوبى البارز يقدم خلالها لمحات من طفولته وذكرياته بالإسكندرية، كاشفة مزيجاً من ذكريات وآلام جيله وتأثره الشديد بالسينما فى كتاباته.

 

< بالحبر الأزرق. هشام الخشن. الدار المصرية اللبنانية

رواية تمزج بين ما هو تاريخى وخيالي، وتدور أحداثها ما بين1869 و1914، من لندن إلى القسطنطينية مرورا بباريس وصولا إلى القاهرة, نعيش معها مجريات العصور الخديوية المتتالية.

 

< ماكيت القاهرة. طارق إمام. منشورات المتوسط

فى روايته الجديدة ينقلك الروائى الشاب محترف التجديد إلى القاهرة بالمستقبل عام2045 ومشروع إنجاز ماكيت للعاصمة المصرية السابقة قبل ربع قرن، جوهره إحياء ذاكرة المدينة.

 

< إخضاع الكلب. أحمد الفخراني. دار الشروق

رواية عن مصور يلجأ إلى العزلة، ورغم إصابته بفوبيا من الكلاب فإنه يجد نفسه مضطرا لرعاية كلب، لتنشأ بينهما علاقة عميقة، ويخوضا معا صراعا خفيا، يعمد فيه كلاهما إلى إخضاع الآخر.

 

< أبناء حورة. عبد الرحيم كمال. دار الكرمة

رواية تأخذ قارئها إلى عوالم خيالية شاسعة يرى فيها العمالقة ويختبئ من الغيلان ويدخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر. يعيش فى قاهرة لا تشبه قاهرتنا، ومستقبل لا يشبه حاضرنا.

 

< كوتسيكا. غادة العبسي. مركز المحروسة للنشر

تتبع العبسى سيرة مصنع كوتسيكا لصناعة الكحول والبيرة بمنطقة طرة قبل أكثر من مئة عام، عبر حكاية عائلة كوزيكا اليونانية التى استقرت بمصر وما شهدته من ظروف اجتماعية وسياسية ودينية فارقة بتاريخ مصر.

 

< تاريخ موجز للخليفة وشرق القاهرة. شادى لويس. دار العين

تناقش الرواية قضية العنف بأشكاله المختلفة، وتتناول وقائع تاريخية حدثت بالفعل عبر تاريخ نصف مختلق ونصف واقعى للطوائف البروتستانتية بصعيد مصر.

 

< الحجرات. شيرين سامي. دار الكرمة

تجوب بنا هذه الرواية فى مناطق غير مطروقة بمسار الحب والمحبين، ننتقل بين الجدران المتنوعة التى تحيط بحياتنا وترسم حدودها، وندخل الحجرات التى تنغلق على أسرار يحتويها كل بيت.

 

< الديناصور:رسالة حب من زمن آخر. عمرو حسين. دار دون

رحلة جميلة بين جيلين، فى محاولة للإجابة عن سؤال صعب.. هل انتهى الحب الحقيقى ورحل مع من رحلوا بالزمن الجميل؟ أم أنه ما زال بالحياة متسع للحب الحقيقى الصادق؟

 

< ماركيز.. لن أموت أبدًا: حكايات كتبه. كونرادو زولواجا. دار العربى للنشر

كتاب لصحفى كولومبى بارز يقدم فيه سيرة أدبية لصاحب نوبل غابرييل جارسيا ماركيز، بحيث يحكى ماركيز عن نفسه، ورحلته، وسيحكى عنه كذلك أصدقاؤه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق