رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال لقاء السيسى مع رئيس مجلس النواب العراقى: مصر تدعم وحدة العراق واستعادة دوره القومى

الرئيس السيسي والوفد المرافق له خلال لقاء الحلبوسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين مصر والعراق فى جميع المجالات، خاصة على الصعيد البرلمانى، أخذا فى الاعتبار ما سيسهم به ذلك فى تعزيز التواصل بين الجانبين على المستويين الرسمى والشعبى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس، فى العاصمة العراقية بغداد، مع محمد الحلبوسى، رئيس مجلس النواب العراقى.

كما أكد الرئيس موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندته لجهود استعادة الأمن والاستقرار به، والحرص على تعزيز دوره القومى العربى، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقى فى كل المجالات، سواء على المستوى الثنائى أو فى اطار آلية التعاون الثلاثى مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعماً لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل العربى المشترك، وذلك فى إطار سياسة مصر القائمة على ترسيخ وحدة الصف بهدف تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار لجميع الأشقاء.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات الثنائية التى تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات وتقدير مصر حكومة وشعبا للعراق الشقيق ودوره المركزى فى المنطقة المستند على تاريخ وحضارة عريقة ممتدة.

من جانبه، رحب رئيس مجلس النواب العراقى بزيارة الرئيس السيسى التاريخية إلى بغداد، مؤكدا ما تتيحه من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات.

كما أكد «الحلبوسى» أن العراق يعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطه بمصر، مثمنا دورها فى الحفاظ على أمن واستقرار العراق والوطن العربى بأكمله ومساهمتها فى تعزيز وحدة الصف العربى، ومؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين، خاصةً على المستوى البرلمانى، أخذا فى الاعتبار ما يتمتع به البرلمان المصرى من خبرة وتاريخ عريق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق