رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأسمرات.. إلى حياة جديدة

رانيا رفاعي - عدسة ــ محمد منير

الفرحة الحقيقية فى حى الأسمرات تراها فى عيون أبناء الجيل الجديد لهذا الحى الذين بدأوا صفحة جديدة مع الحياة على هذه الأرض فى سن مبكرة ولا يحملون الكثير من الذكريات مع مساكنهم القديمة التى انتقصت الكثير من آدميتهم.
الكبار هنا لا يعرفون إن كان ما تبقى فى العمر مثلما قد فات والتأقلم مع الحياة الجديدة مهمة شاقة إلى حد ما، لكن ليس الحال كذلك مع فلذات أكبادهم الذين اندمجوا سريعا وانطلقوا فى شوارع المدينة البراح يعمرونها بضحكاتهم ولعلهم.. يقفون فى طوابير منظمة أمام المكتبة وقصر الثقافة والملاعب الرياضية بالمدينة فى انتظار أن تعلن الساعة عن موعد افتتاحها اليومي.
صحيح أن خبراء التربية والمشرفين فى المكتبة هنا، استغرقوا وقتا فى البداية لتهذيب سلوكيات الأطفال التى شابتها بعض السلبيات، إلا أنهم فى النهاية أطفال ما زالوا عجينة سهلة التشكيل. عبد الرحمن عيسى مدير مكتبة مصر الجديدة بالأسمرات يؤكد أن الأطفال هنا مفاجأة بكل المقاييس.. شديدو الذكاء لديهم مهارات فنية متنوعة من رسم وإلقاء شعر وغناء، فضلا عن الحصول على مراكز وميداليات رياضية. ويضيف: «هنا لا يعانى الأطفال إدمان السوشيال ميديا لأنهم مشغولون باكتشاف الحياة الحقيقية أولا».
الأمل معقود على هذا الجيل فى الحفاظ على هذه المدينة «طوق النجاة» وهذا الوطن الذى منحهم حقهم فى الحياة الكريمة.. انتظروا الكثير من هؤلاء.






 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق